كيران 660x330 - بنكيران يحتج على إقصاء حزبه ونقابته من المجلس الأعلى للتربية والتكوين

بنكيران يحتج على إقصاء حزبه ونقابته من المجلس الأعلى للتربية والتكوين

احتج الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، ضد ما اعتبره إقصاء تعرض له حزب البيجيدي والنقابة المقربة منه، الاتحاد الوطني للشغل، من تشكيلة المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي.

وتساءل بنكيران، في كلمة له على هامش الؤتمر الوطني الثاني لنساء العدالة والتنمية: “أليس في حزب العدالة والتنمية كفاءة واحدة تستحق التواجد بالمجلس الأعلى للتربية والتكوين”، معبرا عن استغرابه من تشكيلة المجلس وطبيعة أعضائه.

وأضاف: “أعيش حزنا خاصا هذه الأيام بعد أن اطلعت على تكوين المجلس الأعلى للتربية والتكوين، كيف يعقل إبعاد كفاءات البيجيدي عنه، هل تعتقدون أن حزب العدالة والتنمية مات؟”، معتبرا أنه تم استغلال ضعف الحزب وتوفره على 13 نائبا فقط وتراجع مكانته للإجهاز عليه، بحسب تعبيره.

وأكد بنكيران أنه لا يجد مانعا في تعيين أشخاص فرنكوفونيين وبفكر يساري وبأفكار دينية “غريبة”، مشددا على رفضه واستنكاره واحتجاجه على عدم تعيين أي شخص منتمي للعدالة والتنمية في هذا المجلس.

من جهة أخرى، كَشَف رئيس الحكومة الأسبق عن كواليس إطلاقه برنامج الدعم المباشر للأرامل في وضعية هشة الحاضنات لأطفالهن اليتامى.

وأوضح بأن هذا البرنامج “خرج بين فرث ودم”، مشيرا إلى أن “البرنامج حظي بموافقة الملك محمد السادس”.

وأضاف بأنه لولا الموافقة الملكية لما رأى البرنامج النور، مشيرا إلى أنه “عقب اجتماع للمجلس الوزاري طلبه الملك محمد السادس في لقاء بدون حضور مستشاريه، وخاطبه “السي ابن كيران هاداك الشي اللي بغيتي دير ديال الأرامل ديرو”.

300x250 ONMT HA LMOUSSI9A Essaouira - بنكيران يحتج على إقصاء حزبه ونقابته من المجلس الأعلى للتربية والتكوين

شاهد أيضاً

mapph 20181012 0110 map map.jpg 310x165 - الملك يعين لحبيب المالكي رئيسا للمجلس الأعلى للتربية والتكوين

الملك يعين لحبيب المالكي رئيسا للمجلس الأعلى للتربية والتكوين

عين الملك محمد السادس القيادي الإتحادي والرئيس السابق لمجلس النواب، لحبيب المالكي، رئيسا للمجلس الأعلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *