660x330 - بنكيران يرد على أخنوش بسبب اتهام البيجيدي بتعطيل التنمية

بنكيران يرد على أخنوش بسبب اتهام البيجيدي بتعطيل التنمية

وجه عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، انتقادات شديدة لرئيس الحكومة، عزيز أخنوش، وذلك بسبب ما اعتبره اتهامات للبيجيدي بتعطيل التنمية خلال الولايتين الحكوميتين السابقتين.

وقال بنكيران، خلال ندوة صحافية عقدها اليوم الأربعاء بالمقر المركزي للحزب في الرباط: “رئيس الحكومة صرح بتبجح بأن العدالة والتنمية هو المسؤول عن غلاء أسعار المحروقات، لأنه أوقف الدعم الموجه لها عبر صندوق المقاصة”.

وأضاف بنكيران : “رئيس الحكومة اتهمنا بتعطيل التنمية لمدة عشر سنوات، رغم أنه كان عضوا في هذه الحكومة، وكانت مكانته متميزة فيها”، وتساءل عن عدم انسحاب رئيس الحكومة الحالي من حكومتي العدالة والتنمية، حيث شغل منصب وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية.

وتابع الأمين العام لحزب العدالة والتنمية: “كان يمكن أن تملكوا الشجاعة وتغادروا الحكومة كما فعل حزب الاستقلال على الأقل، أما أن تعلقوا فشلكم على الحكومات السابقة فهذا غير معقول”، مبرزا أنه لم يسبق لأي حكومة أن شتمت الحكومة التي سبقتها؛ كما اعتبر أن تصريحات أخنوش جعلته متخوفا من عدم إلمامه بالواقع المغربي.

وأضاف السياسي ذاته: “ليست هناك حكومة تحكم في المغرب، هناك حكومة تحكم بمقدار تحت إشراف جلالة الملك”، معتبرا أن تصريحات أخنوش “طعن في الدولة”.

وعاد عبد الإله بنكيران للحديث عن الخلاف بينه وبين رئيس الحكومة عزيز أخنوش، محملا إياه مسؤولية عرقلة تشكيل الحكومة بعد انتخابات 2016، وقال: “كان يمكن أن أشكل الحكومة بدون حزب التجمع الوطني للأحرار، وقد اقترح علي إدريس لشكر ذلك، لكنني أجلت الأمر إلى حين تعيين عزيز أخنوش رسميا رئيسا للحزب، لأنني كنت أريده أن يكون معي، إضافة إلى الوزير مولاي حفيظ العلمي؛ كما كنت مقتنعا أن ‘سيدنا باغيهم’”؛ قبل أن يستدرك بأن الملك لم يطلب منه ذلك، مشيرا إلى أن الأمر مجرد قناعة شخصية.

شاهد أيضاً

310x165 - أمناء "البام" السابقون يطلقون نداء يتبرأ من تصريحات وهبي

أمناء “البام” السابقون يطلقون نداء يتبرأ من تصريحات وهبي

أطلق مجموعة من القياديين السابقين في حزب الأصالة والمعاصرة نداء يعلنون فيه “استياءهم من كل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *