0001 3354443687 20210624 091409 0000 660x330 - بوليف يهاجم والي بنك المغرب ويقول: تصريحاتك كلام سيئ من تيكنوقراط

بوليف يهاجم والي بنك المغرب ويقول: تصريحاتك كلام سيئ من تيكنوقراط

خالد الشادلي

هاجم الوزير السابق و القيادي في حزب العدالة والتنمية محمد نجيب بوليف بشراسة، والي بنك المغرب عبد اللطيف الجواهري، نتيجة كلامه عن فقدان الثقة بين المواطنين والسياسيين.

تصريحات والي بنك المغرب، لم ترق نجيب بوليف الذي دون على صفحته الفايسبوكية انتقادات شديدة قائلا: “بعد تقرير لجنة النموذج التنموي، الذي سقط في فخ الاصطفاف، لما اعتمد على تصريح احد المواطنين، الذي يقول فيه أن “لا ثقة في القيادات السياسية…فركز عليه كمنطلق في التحليل…يخرج والي بنك المغرب ليقول ان لا ثقة في الاحزاب السياسية…ولا في الباكور والزعتر”.

وشدد بوليف أن تصريحات الجواهري “كلام سيء جدا من طرف تكنوقراط من المفروض فيهم احترام أنفسهم أولا، ومهامهم المسندة اليهم ثانيا، والاقتصار على تنفيذ ذلك…بحيث لا يحق لهم استغلال مواقعهم (تقرير خاص، ندوة صحفية خاصة) للتهجم والتنقيص من هيئات دستورية، لا يستقيم اي وضع بدونها…ان تكون هناك أعطاب ونقائص ووو…عند الاحزاب، فذلك لا شك فيه…والكل يعرفه…لكن ان يتجرأ من هم في مستوى من ذكرت أعلاه، في ظرفية حساسة قبل الانتخابات، فهذا يستوجب منهم توضيحا واعتذارا وإلا فسنضطر للدفاع عن “الباكور”و “الزعتر”…ولم لا الحديث عن أعطاب السياسات التنموية والنقدية والمالية”.

وكان والي بنك المغرب، عبد اللطيف الجواهري، قال، في ندوة صحافية، إنه يندهش أحيانا من البرامج الإنتخابية التي تقدمها الأحزاب السياسية ، والتي لا تطبق في أرض الواقع.

وتابع الجواهري كلامه، أن الأحزاب السياسية في سعيها للوصول إلى الحكومة، لا تضع أولويات تهم المواطن المغربي بدرجة أولى في عين الإعتبار ، و تقوم بصياغة برامج انتخابية ووعود صعبة التحقق.

وقال والي بنك المغرب، أن فقدان الثقة بين المواطن والسياسيين و أيضا جميع المسؤولين في القطاعات العمومية ، أصبح معضلة خطيرة، بل عائق في تحقيق التنمية.

وأكد الجواهري في حديثه، أن المغاربة داخل وخارج أرض الوطن باتوا يخاطبون الملك محمد السادس مباشرة دون وسيط، معلقا على ذلك بالقول: “واش الملك يبدا يعمل كلشي”.

شاهد أيضاً

310x165 - أمناء "البام" السابقون يطلقون نداء يتبرأ من تصريحات وهبي

أمناء “البام” السابقون يطلقون نداء يتبرأ من تصريحات وهبي

أطلق مجموعة من القياديين السابقين في حزب الأصالة والمعاصرة نداء يعلنون فيه “استياءهم من كل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *