60d3b1d84c59b7628b12cc34 660x330 - بينها صدام إنجليزي ألماني.. مباريات قوية تنتظر الجماهير في ثمن نهاية اليورو

بينها صدام إنجليزي ألماني.. مباريات قوية تنتظر الجماهير في ثمن نهاية اليورو

تنطلق غدا السبت مباريات دور ثمن نهاية كأس أمم أوروبا “اليورو” ، والتي ستجمع بين ال16 منتخب الذين ضمنوا تأهلهم عن دور المجموعات سواء كمتصدرين أو من المركز الثاني أو حتى ممن خطفوا بطاقة التأهل كأفضل ثالث .

وستكون البداية غدا السبت بين ملعبي “يوهان كرويف” و”ويمبلي”، فالأول يستضيف مباراة ويلز و الدنمارك و الثاني يستضيف مباراة إيطاليا والنمسا.

ونجح المنتخب الويلزي في بلوغ دور ال16 بعد احتلاله الصف الثاني في المجموعة الأولى بأربع نقط، وعن المركز نفسه من المجموعة الثانية حجز المنتخب الدنماركي مقعده في دور الثمن لكن بثلاث نقط فقط.

ويستقبل “ويمبلي” المباراة الثانية بين إيطاليا التي حققت التأهل لثمن النهاية متصدرة المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة أداء ونتائج، والنمسا التي حجزت لنفسها مكانا في الدور نفسه من المركز الثاني ب6 نقط، والتي تعتبر من المرشحين لدور الحصان الأسوء بعد أدائها في دور المجموعات.

وسيشهد اليوم الثاني مباراتين من العيار الثقيل، أولاهما تلك التي ستجمع هولندا بالشيك، والثانية ستشكل أول صدامات دور الثمن الكبرى بين البرتغال وبلجيكا.

ويسعى المدرب “ديبور” للمضي بمجموعته الشابة لتجاوز التشيك و إثبات أن تأهلهم في صدارة المجموعة لم يكن محض صدفة، فيما سيحاول هداف التشيك “باتريك تشيك” استعادة صدارة الهدافين التي تفصله عنها هدفان وقيادة منتخب بلاده لربع النهاية.

ويستضيف ملعب “لاكارتوخا” بإشبيلية أولى قمم الثمن بين بلجيكا المدججة بالنجوم و الساعية لتأكيد أفضليتها في دور المجموعات وتجاوز كل المنتخبات في سبيل تحقيق اللقب ، الذي سيدخل “رونالدو” و زملائه المباراة وعينهم على الفوز من أجل مواصلة مشوار الحفاظ عليه.

وتلتقي كرواتيا بإسبانيا في اليوم الثالث (الإثنين) في ثاني قمم الثمن، مباراة يسعى من خلالها المنتخبان لمحو الصورة المتواضعة التي ظهرا بها في دور المجموعات، فلم يضمنا التأهل إلا في الأمتار الأخيرة من دور المجموعات .

كما يعرف اليوم نفسه مباراة ثانية هي تلك التي ستجمع فرنسا بسويسرا، مباراة تبدو سهلة على الورق للديكة الفرنسية، لكن المنتخب السويسري سيدخل المباراة بروح لاعبيه الجماعية التي ستحاول مباغثة الإسبان .

أما عن اليوم الرابع والأخير، فهو ثالث صدامات الدور وأقواها، حيث يتواجه المنتخبان الألماني والإنجليزي، مباراة يدخلها الألمان لإزالة الصدأ الذي كاد يعصف بهم خارج البطولة من الباب الصغير وتجاوز الإنجليز في الطريق نحو اللقب، فيما تدخلها كتيبة الإنجليز الشابة وعينها على إزاحة الماكينات الألمانية في مسارها إلى اللقب.

فيما يلتقي في المباراة الأخيرة منتخبا السويد وأوكرانيا، فالمنتخب السويدي الذي حقق المفاجأة بتصدره مجموعته سيسعى لتجاوز أوكرانيا التي تأهلت كأفضل ثالث عن مجموعتها و لم لا ارتداء عبائة الحصان الأسود.

وينطلق دور ثمن النهاية غدا السبت 26 يونيو الجلري و ينتهي يوم الثلاثاء 29 من الشهر نفسه.

 

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

افتتاح 310x165 - المغرب يبهر العالم في حفل افتتاح المونديالتو بطنجة

المغرب يبهر العالم في حفل افتتاح المونديالتو بطنجة

فاجأ المغرب الجميع في حفل افتتاح منافسات كأس العالم للأندية الذي ينظم بالمغرب في المغرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *