20221130060856856 - تونس تغادر المونديال رفقة الدنمارك رغم فوز تاريخي على فرنسا

تونس تغادر المونديال رفقة الدنمارك رغم فوز تاريخي على فرنسا

حقق منتخب تونس فوزا تاريخيا على نظيره الفرنسي بنتيجة 1-0، لكنه لم يكن كافيا للتأهل إلى دور الـ16 في بطولة كأس العالم 2022 المقامة في دولة قطر، إذ صعد عن المجموعة الرابعة منتخبا فرنسا وأستراليا.

على ملعب المدينة التعليمية صدم منتخب تونس أبطال العالم، وتفوق عليهم بهدف دون رد، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول للمجموعة الرابعة.

ودخل “نسور قرطاج” اللقاء ضد “الديوك” وهم بحاجة ماسة إلى تحقيق الفوز، كونه السبيل الوحيد لتجاوز مرحلة المجموعات، في انتظار ما ستؤول إليه المباراة الثانية بين أستراليا والدانمارك.

ووصل منتخب تونس إلى مبتغاه مبكرا، حين أرسل وهبي الخزري كرة إلى داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الثامنة، حولها نادر الغندري بلمسة من قدمه إلى الشباك، لكن الحكم المساعد ألغى الهدف بداعي التسلل، وهو قرار تم تأكيده بتقنية حكم الفيديو المساعد (فار).

واكتفى أبطال العالم بفرصة وحيدة، لكنها كانت خطيرة، حين وصلت الكرة إلى كينغسلي كومان داخل الصندوق، لكنه ضيّع طريق المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني افتك إلياس السخيري الكرة في وسط الملعب، لتصل إلى حمزة العيدوني، الذي مررها للخزري، الذي انطلق صوب المرمى الفرنسي وتخلص من المدافع رافائيل فاران، قبل أن يودعها الشباك على يسار
مانداندا، مسجلا الهدف الأول لتونس في الدقيقة 59.

ويُعد هذا الهدف هو الثالث للخزري في تاريخ مشاركاته بكأس العالم، ليتساوى مع السعودي سامي الجابر، في صدارة قائمة اللاعبين العرب تسجيلا في المونديال.

وصمد “نسور قرطاج” فيما تبقى من عمر المباراة، على الرغم من قيام المدرب الفرنسي ديديه ديشامب، بالدفع بنجومه كيليان مبابي وأنطوان غريزمان وعثمان ديمبيلي.

وألغى الحكم النيوزلندي هدفا سجله غريزمان في الدقيقة 90+9 بداعي التسلل، بعد العودة لتقنية الفار.

وفي المباراة الثانية التي أقيمت في نفس التوقيت على ملعب الجنوب، تمكن المنتخب الأسترالي من الفوز على نظيره الدانماركي بنفس النتيجة.

ووجد الدانماركي ماثياس ينسين نفسه في مكان مناسب للتسديد، فصوّب كرة قوية أبعدها الحارس الأسترالي ماثيو رايان إلى ركنية، وهي أبرز لقطة في الشوط الأول.
ووصل “الكنغر” الأسترالي إلى الشباك الدانماركية، بعد تمريرة من رايلي ماكغري في ظهر الدفاع، لمواطنه ماثيو ألان ليكي، الذي تلاعب باثنين من اللاعبين، قبل أن يسدد على الأرض إلى يسار الحارس كاسبر شمايكل، لتستقر
في الشباك عند الدقيقة 60.

وبفضل هذا الانتصار خطف منتخب أستراليا البطاقة الثانية عن المجموعة الرابعة بوصوله إلى النقطة السادسة، بفارق الأهداف فقط عن منتخب فرنسا المتصدر.

شاهد أيضاً

elaosboa01923 310x165 - هذه نتائج قرعة كأس العالم للأندية المغرب 2022

هذه نتائج قرعة كأس العالم للأندية المغرب 2022

كشفت قرعة كأس العالم للأندية المغرب 2022، التي جرت أطوارها اليوم الجمعة، بمركب محمد السادس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *