IMG 20221028 WA0010 660x330 - ثانوية الكندي تحتضن لقاء مفتوحا لطلبة التقني العالي

ثانوية الكندي تحتضن لقاء مفتوحا لطلبة التقني العالي

نظمت الثانوية التأهيلية الكندي بالمديرية الإقليمية الحي الحسني بالدار البيضاء مؤخرا يوما مفتوحا لأقسام تحضير شهادة التقني العالي شهد تقديم طلبة مسلك الدبلوم التقني العالي متخصص/BTS في شعب المعلوميات والمحاسبة والتدبير والذكاء الاصطناعي عروضا عن الثانوية ومختلف الشعب التقنية التي تتيحها لطلبة هذا السلك.

وأكد مصطفى بلعلي، مدير ثانوية الكندي، أهمية هذا اللقاء المفتوح لاستقبال الطلبة الجدد ومنحهم فرصة الاندماج في سلك التعليم التقني العالي، مشيرا إلى أن آفاق شهادة التقني العالي أصبحت مهمة، خصوصا وأن الشعب المفتوحة في الثانوية أضحت مطلوبة أكثر في سوق الشغل وتسمح باستكمال الدراسة داخل وخارج الوطن.

ومن جهته أبرز مستشار التوجيه أهم الآفاق المفتوحة في وجه طلبة تحضير شهادة التقني العالي، مؤكدا على أهمية هذا النوع من التعليم الذي لا يقل قيمة من غيره من التكوينات العليا المتاحة في المنظومة التعليمية الوطنية. وبالموازاة مع ذلك قدم طلبة السنة الثانية الذين أشرفوا على تنظيم هذا اللقاء المفتوح عروضا أمام الطلبة الجدد وضيوف الثانوية أكدوا فيها على أهمية التكوين الذي يتلقونه وعن قناعاتهم الشخصية بإمكانية تحقيق أحلامهم عبره.

وقد شهد هذا اللقاء حضور مجموعة من الضيوف من بينهم يوسف بعلا مكلف بمهام تنسيق التفتيش الجهوي بأقسام تحضير شهادة التقني العالي، وأوالزين سهام مسؤولة المعهد المتخصص في مهن الطيران ولوجيستيك المطارات ISMALA / بالنواصر، و Patrick MENAGER المدير العام لمعهد مهن الطيران IMA/بالنواصر.

وتخللت الزيارة جولة داخل المختبرات الرقمية وكذا عقد مائدة مستديرة تقاسم فيها الوفد الزائر والسادة المفتشون والسيدات والسادة الأستاذات والأساتذة العاملون في أقسام تحضير شهادة التقني العالي تجارب المعاهد الأخرى وخاصة آفاق شعبة الذكاء الاصطناعي ومهن المستقبل.

شاهد أيضاً

التدخين 310x165 - "البيجيدي" يدعو لتشديد الغرامات على التدخين في الأماكن العمومية

“البيجيدي” يدعو لتشديد الغرامات على التدخين في الأماكن العمومية

طالبت مجموعة العدالة والتنمية بمجلس النواب بمنع التدخين واستهلاك الشيشة والسيكار والسجارة الإلكترونية، والإشهار لهذه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *