telechargement 3 - جزائريون ينتقدون تبون ويرفعون شعار "عاش الملك محمد السادس"

جزائريون ينتقدون تبون ويرفعون شعار “عاش الملك محمد السادس”

تتوالى ردود الفعل المثمنة للأوامر التي أصدرها الملك محمد السادس لتسهيل عودة الجالية المقيمة بالخارج إلى المغرب بأثمنة مناسبة، لكن هذه المرة على لسان مواطنين جزائريين.

وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي منشورات وتعليقات رحب فيها جزائريون بالخطوة الملكية، وردد بعضهم شعار “عاش الملك”، بينما انتقد البعض الآخر الرئيس عبد المجيد تبون، متهمين إياه بالعجز وعدم القدرة على اتخاذ قرار مماثل، أو مجاراة المغرب في تطوره.

IMG 20210615 WA0010 138x300 - جزائريون ينتقدون تبون ويرفعون شعار "عاش الملك محمد السادس"

وسخر بعض المعلقين من كلمة الرئيس الجزائري التي اتهم فيها المغرب باستهداف الجزائر، بينما قال آخرون في تدوينة طريفة:” بهضرة قليلة حل الملك مشكل الجالية نتاعو في نهار، وحنا  12 مليون جزائري في الغربة نذلينا، ولينا ندخلو حارقين لبلادنا”.

وكان الملك محمد السادس، أصدر تعليماته للسلطات المعنية وكافة المتدخلين في مجال النقل، قصد العمل على تسهيل عودتهم إلى بلادهم، بأثمنة مناسبة، وفق بلاغ للديوان الملكي.

IMG 20210615 WA0011 138x300 - جزائريون ينتقدون تبون ويرفعون شعار "عاش الملك محمد السادس"

وجاء في البلاغ ذاته، “في إطار العناية الكريمة التي ما فتئ جلالة الملك محمد السادس نصره الله، يوليها لأبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج، وتجسيدا لحرصه المولوي على استمرار ارتباطهم بوطنهم الأم، فقد أصدر جلالته، أعزه الله، تعليماته السامية للسلطات المعنية وكافة المتدخلين في مجال النقل، قصد العمل على تسهيل عودتهم إلى بلادهم، بأثمنة مناسبة”.

شاهد أيضاً

310x165 - أمناء "البام" السابقون يطلقون نداء يتبرأ من تصريحات وهبي

أمناء “البام” السابقون يطلقون نداء يتبرأ من تصريحات وهبي

أطلق مجموعة من القياديين السابقين في حزب الأصالة والمعاصرة نداء يعلنون فيه “استياءهم من كل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *