مالية تلد 9 توائم تلغراف - حالة نادرة.. شابة مالية تنجب تسعة توائم في المغرب

حالة نادرة.. شابة مالية تنجب تسعة توائم في المغرب

أعلنت الحكومة المالية، أمس الثلاثاء، أن شابة من مالي أنجبت في المغرب تسعة أطفال، خمس فتيات وأربعة أولاد جميعهم بصحة جيدة، وذلك بعد أن كانت تعتقد أنها حامل بسبعة توائم، ويبقى هذا التقرير غير مؤكد من الجانب المغربي.

“حليمة سيسي” ، هي في الأصل من تمبكتو (شمال مالي)، تم الاعتناء بها في باماكو، وهي الأم التي كانت ستلد سبعة أطفال، ثم نُقلت في 30 مارس إلى المغرب لمراقبة هذا الحمل “الخارج عن المألوف”، ووفقًا لوزارة الصحة المالية، فقد كان المتخصصون قلقين بشأن صحتها وفرص بقاء الأجنة على قيد الحياة.

وصرحت الوزارة المالية، في بيان، أن “حليمة سيسي” أنجبت يوم الثلاثاء 4 ماي “تسعة مواليد بدلا من سبعة، التي كان قد تم الإعلان عنها بنتائج الفحص بالموجات فوق الصوتية في مالي كما في المغرب”.

وقالت وزيرة الصحة، فانتا سيبي، لوكالة فرانس برس إن “الأم والأطفال في حالة جيدة حتى الآن” ، مشيرة إلى أنها تلقت الخبر من قبل الطبيب المالي الذي رافق الأم إلى المغرب، وأضافت أنهم سيعودون في غضون عدة أسابيع إلى وطنهم.

وهنأت الوزيرة الفرق الطبية في مالي والمغرب، واعتبر أن مهنيتها أصل النتيجة السعيدة لهذا الحمل، وقالت إنها “تتمنى عمرا طويلا للرضع وللأم”.

ومن جهة أخرى، فقد صرح المتحدث باسم وزارة الصحة المغربية رشيد خضري لوكالة فرانس برس إنه لا علم له بولادة سبعة توائم في مستشفى في البلاد.

شاهد أيضاً

عزيز أخنوش 780x470 1 310x165 - أخنوش: 60 في المائة من الأسر غير المسجلة في الضمان الاجتماعي ستستفيد من دعم مالي شهري

أخنوش: 60 في المائة من الأسر غير المسجلة في الضمان الاجتماعي ستستفيد من دعم مالي شهري

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أمس الاثنين، أن برنامج الدعم الاجتماعي المباشر سيمكن 60 في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *