WhatsApp Image 2021 11 15 at 15.04.36 660x330 - حمزة بنحيدا عن أغنيته "بلعاني" : الأغنية مستوحاة من البراول و أنا ممثل يغني

حمزة بنحيدا عن أغنيته “بلعاني” : الأغنية مستوحاة من البراول و أنا ممثل يغني

قبل ثلاثة أيام، نشر الفنان الصاعد حمزة بنحيدا أغنية بعنوان “بلعاني” على قناته على اليوتوب، من كلمات الفنان حميد الحو، وتوزيع يوسف كريرة، وإخراج أسامة كدادي.

الأغنية الجديدة تجاوزت في غضون ثلاث أيام المائة ألف مشاهدة.

وقد خص الفنان حمزة بنحيدا موقع “تلغراف” بهذا التصريح الذي تحدث من خلاله عن خبايا أغنية “بلعاني” والنوع الموسيقي الذي تنتمي إليه، كما تحدث عن مساره الأكاديمي ومشاريعه القادمة.

وأكد حمزة بنحيدا بأن رحلة صناعة أغنية “بلعاني” دامت سنة ونصف، فهي مستوحات من الثرات الشفهي المغربي، وتحديدا من أحد أصناف العيطة المسمى “البراول”، وهو ما كانت تردده النساء بينهن أثناء تأدية الأعمال الجماعية، كما أنها مزيج بين الآلات التقليدية المغربية والموسيقى الإلكترونية.

وأضاف حمزة بنحيدا بخصوص الفيديو كليب، بأن طريقة وتوقيت إخراجه للجمهور لم تكن بمحض الصدفة، فقد كان من المقرر بأن يتم العمل على فيديو كليب واقعي، إلا أن ضيق الحيز الزمني وصعوبة إيجاد جهة منتجة، نظرا للظرفية الإقتصادية الصعبة التي تعرفها البلاد جراء وباء كورونا، أجبراه على تقديمه على طريقة الرسوم المتحركة أو “الآرت وورك” .

وعزى حمزة بنحيدا اختياره تجسيد الفنانة هدى إجبيلي لدور بطلة الفيديو كليب لكونها زميلته في المسرح وتربطهما علاقة صداقة ومهنية قوية، كما أنهما أديا معا أدوارا في مسرحيات عرضت داخل الوطن وخارجه.

أما بخصوص مساره الأكاديمي فحمزة بنحيدا درس بالمعهد الموسيقي لخمس سنوات ونال بعدها الإجازة المهنية في فنون المسرح والمهن الدرامية، كما أنه حاليا يدرس بماستر الدراسات المسرحية، ويدرس في الوقت نفسه مادة تاريخ الفن، وهو ما جعله يصف نفسه بأنه “ممثل يغني”.

وأسر حمزة بنحيدا لموقع “تلغراف” بأنه، كأي فنان يطلق عمله الأول، كان متخوفا من رد فعل الجمهور خصوصا وأنه أسلوب جديد، لكنه حسب قوله يتلقى لحدود الساعة أصداء جيدة حول الأغنية.

حمزة الملقب بين أصدقائه بالتوتر، وهو الإسم نفسه الذي يحمله حسابه على الإنستغرام، أكد بأن اختيار هذا اللقب جاء بعد تعلق متابعيه بإحدى الشخصيات التي لعبها، و أنه يفضل أن يتعرف عليه الجمهور بلقب “المتوتر” لكن ليس على حساب نسيان اسم “حمزة بنحيدا”.

وأفصح حمزة بنحيدا لتلغراف بأنه في إطار الموسيقى سيحاول في أغانيه المقبلة العمل على أفكار أخرى جديدة مع الحفاظ على نفس الطابع المغربي و “لمسة حمزة” ، أما على مستوى التمثيل، فهو يحضر لمجموعة من الأعمال المسرحية و التلفزية كذلك.

شاهد أيضاً

52001 1024x534 1 780x470 1 310x165 - البشير عبدو: الحكم الصادر ضد ابني سعد قاس وغامض

البشير عبدو: الحكم الصادر ضد ابني سعد قاس وغامض

في أول خروج له بعد الحكم الصادر ضد ابته سعد لمجرد، وصف البشير عبدو، عبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *