كورونا المغرب تلغراف 660x330 - حملة التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية تنطلق بداية أكتوبر المقبل

حملة التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية تنطلق بداية أكتوبر المقبل

تنطلق حملة التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية بداية شهر أكتوبر المقبل، ويوصي الأطباء بضرورة إقبال الفئات المعنية على هذه الحملة، مؤكدين أن فصلي الشتاء والخريف الحاليين سيشهدان ارتفاعا في عدد الإصابات بالأنفلونزا مقارنة مع السنة الماضية.

وقال سعيد عفيف، رئيس الفيدرالية الوطنية للصحة رئيس اللجنة العلمية للتلقيح ضد كوفيد 19: “كل من خريف وشتاء عام 2021 كان قاسيا جدا، إذ ارتفع عدد من الأطفال والمواطنين الذين أصيبوا بالزكام مقارنة مع 2020؛ لكن للأسف من المنتظر أن يكون خريف وشتاء السنة الحالية أشد وأكثر صعوبة”.

وأكد عفيف أن من المنتظر أن تنطلق حملة التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية خلال المقبل من أيام، مفيدا بأن اللقاح سيكون متوفرا خلال نهاية الأسبوع المقبل وانطلاق التلقيح بداية أكتوبر على أبعد تقدير.

وشدد عفيف على ضرورة حث الفئات المعنية للتلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية، مشيرا إلى أن الحملة تستهدف ملايين المواطنين، خاصة أولئك الذين لديهم هشاشة مناعية، وقال: “لا بد من تلقيح المسنين فوق 60 سنة، ومن يعانون من أمراض مزمنة، وأيضا الأطفال فوق 6 أشهر الذين يعانون من أمراض مزمنة أو ازدادوا خدجا”.

ونبه المختص أيضا إلى أن موسم الأنفلونزا يأتي في وقت لا يزال فيه فيروس كوفيد 19 موجودا، متحدثا عن إمكانية الإصابة بالفيروسين معا في الآن نفسه؛ وهو ما يشكل صعوبات صحية، موصيا بضرورة إتمام جدول التلقيح ضد كوفيد 19 أيضا.

 

شاهد أيضاً

الأسر المغربية تلغراف 310x165 - بسبب تدهور المعيشة.. 45 في المائة من الأسر المغربية تلجأ للاقتراض

بسبب تدهور المعيشة.. 45 في المائة من الأسر المغربية تلجأ للاقتراض

أظهرت معطيات المندوبية السامية للتخطيط تدهورا كبيرا للوضعية المالية للأسر المغربية، حيث لجأت الى الاقتراض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *