FB IMG 1640259007994 660x330 - خاليلوزيتش : تواجهنا مشاكل كبيرة في الإعداد و سأكون أسعد مدرب في حال توجنا بالكان

خاليلوزيتش : تواجهنا مشاكل كبيرة في الإعداد و سأكون أسعد مدرب في حال توجنا بالكان

 

استغل مدرب المنتخب الوطني وحيد خاليلوزيتش الفرصة خلال الندوة التي عقدتها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ليتحدث عن بعض الصعوبات التي يواجهها في التحضير لكأس الأمم الأفريقية.

واستهل ڤهيد خاليلوزيتش حديثه بالتطرق للوضعية الوبائية العالمية و تأثيرها على التحضيرات ، حيث أفصح بأنه كان يريد إقامة معسكر تديريبي في بلد يشبه في مناخه الكاميرون ، لكن أغلب الدول تغلق حدودها تخوفا من تفشي فيروس كورونا.

وأضاف خاليلوزيتش بخصوص المباريات التحضيرية بإنه قد يضطر للعب مباربات تحضيرية بالمغرب قبل التوجه للكاميرون من أجل خوض غمار المسابقة.

وتحدث المدرب كذلك عن مشكل اللاعبين الممارسين في الدوريات الأوروبية و الذين قد يجد بعضهم صعوبة في الإلتحاق بالمنتخب الوطني ، فاعتبر منع لاعب من تمثيل منتخب بلاده فعلا أنانيا من مدرب أي فريق كان.

كما أكد على أن أي لاعب منحته الفرصة لتمثيل المنتخب الوطني و لم يستجب للدعوة لسبب و لآخر فلن تتم المنادات عليه بعد ذلك ما دام هو مدربا لأسود الأطلس.

ووصف خاليلوزيتش حظوظ المنتخب الوطني بالمعقولة جدا نظرا للتركيبة البشرية التي يتوفر عليها ، مضيفا بأنه يعول على اللاعبين أصحاب الخبرة ليقودوا اللاعبين الشباب الذين لم يسبق لهم أن خاضوا تجربة كأس الأمم.

و في توضيحه بخصوص حضور لاعب وحيد محلي ، اعترف ڤهيد بأنه شاهد كأس العرب الذي كون خلاله فكرة عن اللاعب المحلي ، فمنهم من نال استحسانه و قد ينضم للائحة الحالية كبدر بانون و محمد الشيبي و هناك من خيبوا أمله كالرحيمي و البنشرقي.

وأضاف بخصوص غياب بدر بانون عن اللائحة أن مركز المدافع الأوسط يعرف منافسة كبيرة في المنتخب الوطني ، و أن المدافعين الذين استدعاهم يتميزون بمؤهلات كبيرة أبانوا عليها خلال التصفيات ، كما أكد بأن بانون قد يلتحق باللائحة في ما بعد.

وأشاد ڤهيد خاليلوزيتش بالمجموعة التي اختارها و التي لديه كل الثقة في عناصرها التي حسب قوله ” لن تبخل بقطرة عرق” ، بل و اعترف بأنه سيكون أسعد مدرب في العالم إن توج رفقة الأسود.

شاهد أيضاً

telechargement 78 297x165 - الفيفا تعلن انسحاب إريتيريا من تصفيات المونديال وإلغاء مبارتها مع المغرب

الفيفا تعلن انسحاب إريتيريا من تصفيات المونديال وإلغاء مبارتها مع المغرب

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عبر موقعه الرسمي، عن انسحاب منتخب إريتريا من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *