Bourita Serguei Lavrov 660x330 - خطوة مفاجئة.. بوريطة يجري اتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية الروسية

خطوة مفاجئة.. بوريطة يجري اتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية الروسية

أجرى ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، صباح اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا مع نظيره وزير الشؤون الخارجية بروسيا الاتحادية، سيرغي لافروف.

وأفادت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، عبر صفحتها الرسمية بالفايسبوك، أن الوزير ناصر بوريطة، أجرى اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا مع وزير الشؤون الخارجية بروسيا الاتحادية، سيرغي لافروف.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أكدت، في بلاغ سابق، أن الجمعية العامة للأمم المتحدة، صادقت، على قرار حول الوضع بين أوكرانيا وفدرالية روسيا.

وقد قررت المملكة المغربية عدم المشاركة في التصويت على هذا القرار. وأوضح بلاغ للوزارة، أن عدم مشاركة المغرب لا يمكن أن يكون موضوع أي تأويل بخصوص موقفه المبدئي المتعلق بالوضع بين فيدرالية روسيا وأوكرانيا، كما جدد التأكيد على ذلك بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج بتاريخ 26 فبراير 2022.

وأكد المصدر ذاته، أن المملكة المغربية تواصل متابعة، بقلق وانشغال، تطور الوضع بين أوكرانيا وفدرالية روسيا، مشيرا إلى أن المغرب أعرب عن أسفه إزاء التصعيد العسكري الذي خلف، مع الأسف، إلى حدود اليوم، مئات القتلى وآلاف الجرحى، والذي تسبب في معاناة إنسانية للجانبين، بالإضافة إلى أن هذا الوضع ينعكس على مجموع السكان ودول المنطقة وغيرها.

شاهد أيضاً

roimohammedviportrait11 1 310x165 - تعيينات ملكية.. امزازي واليا على سوس وسيطايل سفيرة في فرنسا

تعيينات ملكية.. امزازي واليا على سوس وسيطايل سفيرة في فرنسا

عين الملك محمد السادس، اليوم الخميس، في المجلس الوزاري، الذي ترأسه بالرباط، مسؤولين جددا في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *