تيك توك تلغراف 640x330 - دعوى قضائية ضد "تيك توك" بسبب اختراق معطيات شخصية لأطفال

دعوى قضائية ضد “تيك توك” بسبب اختراق معطيات شخصية لأطفال

رفعت مفوضة شؤون الطفولة سابقاً في إنكلترا، آن لونغفيلد،  دعوى قضائية تاريخية ضد تطبيق “تيك توك”، زاعمة أنه يجمع على نحو غير قانوني معلومات شخصية عن مستخدميه من الأطفال.

وعملت آن لونغلفيد مفوضة شؤون الطفولة في إنكلترا بين مارس 2015 وفبراير الماضي.

ورفعت لونغفيلد دعوى في المحكمة العليا الإنكليزية، نيابة عن ملايين الأطفال في المملكة المتحدة والمنطقة الاقتصادية الأوروبية الذين يستخدمون “تيك توك” منذ 25 مارس2018.

وتزعم لونغفيلد أن التطبيق ينتهك قانون حماية بيانات الأطفال في المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي، وتسعى إلى منعه من معالجة المعلومات الشخصية لملايين الأطفال وحذفها ودفع تعويضات تعتقد أن قيمتها تصل إلى مليارات الجنيهات الإسترلينية.

ووجدت هيئة تنظيم الاتصالات البريطانية “أوفكوم”، العام الماضي، أن 42 في المائة من أطفال المملكة المتحدة، بين 8 و12 عاماً، يستخدمون “تيك توك” رغم أن قواعده تنص على أن يكون السن الأدنى للمستخدمين 13 عاماً.

وقالت لونغفيلد: “لا نقول إن مواقع التواصل الاجتماعي ليست ممتعة. العائلات تحبها. وكانت ضرورية خلال فترة الإغلاق العام، إذ ساعدت في التواصل بين الأشخاص… لكن من وجهة نظري، لا يمكن أن يكون ثمن ذلك هو جمع المعلومات الشخصية على نطاق واسع وبشكل غير قانوني، من أجل الربح المادي، ومن دون إعلامهم (المستخدمين) حتى”، وفق ما نقلت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية اليوم الأربعاء.

وأضافت أن “الإفراط في جمع هذه البيانات دفعنا إلى تحدي (تيك توك) تحديداً”.

وأعربت عن اعتقادها أن القضية يمكن أن تكون علامة فارقة في إنشاء إطار عمل لمسؤوليات شركات وسائل التواصل الاجتماعي تجاه الأطفال والأسر.

شاهد أيضاً

140 231912 sweden ericsson highest deal american company 700x400 310x165 - إيركسون تكشف زيادة الاشتراكات في شبكات الجيل الخامس

إيركسون تكشف زيادة الاشتراكات في شبكات الجيل الخامس

كشفت نسخة شهر نونبر 2022 من تقرير التنقل الذي تصدره شركة إريكسون (المدرجة في بورصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *