taekwendo maroc 660x330 - ذهبية وخمس فضيات...هذه حصيلة منتخب التايكواندو في اليوم الأول من البطولة الأفريقية

ذهبية وخمس فضيات…هذه حصيلة منتخب التايكواندو في اليوم الأول من البطولة الأفريقية

حقق المنتخب الوطني للتايكواندو، خلال اليوم الأول من منافسات بطولة إفريقيا، الجارية حاليا بالعاصمة السنغالية دكار ميدالية ذهبية وخمس فضيات وبرونزيتين.

و يتعلق الأمر بالبطلة “أميمة البوشتي”  التي أحرزت الميدالية الذهبية في وزن أقل من 49، فيما توزعت الميداليات الفضية بين كل من “لعرج ندى” في وزن أقل من 57، “صباح قطبي” في وزن أكثر من 73، “عمر لكحل” في وزن أقل من 58، “أشرف محبوبي” في وزن أقل من 80، و”الباسل أيوب” في وزن أكثر من 87.

كما حصلت “سناء بعيزة”  على الميدالية البرونزية في وزن أقل من 68 ، و حصل “فيصل السعيدي” في وزن أقل من 68 على الميدالية ذاتها.

وتعرف البطولة الإفريقية التي تحتضنها العاصمة السنغالية دكار خلال الفترة الممتدة مابين الثاني و السابع من يونيو الجاري، بالإضافة للمشاركة المغربية  مشاركة جملة من الأبطال الأفارقة المصنفين عالميا، و الدين تأهلو لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021،

و تعتبر المشاركة في البطولة الأفريقية على قدر كبير من الأهمية ، حيث تمنح للفائزين رصيدا من النقط من شأنها تحسين ترتيبهم العالمي المعتمد من طرف الاتحاد الدولي ، و الذي يساعد يساعد بدوره بشكل كبير على التموقع الترتيبي في القرعة الخاصة بمباريات دورة الألعاب الأولمبية.

شاهد أيضاً

63ab4bacb0fa2 528x410 1 310x165 - المونديالتو.. بوابة المغرب لتنظيم التظاهرات الرياضية الكبرى

المونديالتو.. بوابة المغرب لتنظيم التظاهرات الرياضية الكبرى

  تتجه أنظار عشاق كرة القدم، في الفترة ما بين 1 و11 فبراير المقبل، إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *