660x330 - رسميا.. بايتاس ينفي وجود تعديل حكومي ويقول: "الحكومة منسجمة"

رسميا.. بايتاس ينفي وجود تعديل حكومي ويقول: “الحكومة منسجمة”

نفى مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، وجود أي توجه نحو إقرار تعديل حكومي، وذلك في أول رد رسمي على ما نشرته مجلة “جون أفريك” الفرنسية.

وقال بايتاس، خلال الندوة الصحافية التي أعقبت لقاء المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس، إن “التعديل الحكومي هو اجراء سياسي ودستوري، الشق السياسي فيه مرتبط بالنقاش وسط الأغلبية، والشق الدستوري فيه إجراءات”.

وأضاف بايتاس :”عندما يتوفر الشق السياسي والدستوري، وعندما يكون نقاش داخل فضاء الأغلبية حول الموضوع، يتم سلوك مجموعة من المساطر بما فيها التعيين ومن يتولى التعيين، وإذ ذاك يمكن الحديث عن التعديل الحكومي”.

وتابع :”الحكومة منسجمة وتشتغل بنفس مشترك والدليل هو أنه خلال اجتماع اليوم قامت بإخراج مجموعة من المراسيم المرتبطة بالحوار الاجتماعي مع مختلف النقابات”.

وكانت مجلة “جون أفريك “ قالت إن تعديلا حكوميا مرتقبا بالمغرب نهاية شهر غشت المنصرم، سيقتصر على حقائب وزارية بعينها على أن يشمل التعديل أسماء أخرى داخل حكومة عزيز أخنوش .

واضافت المجلة نقلا عن مصادرها ، أن وزير العدل عبد اللطيف وهبي، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبد اللطيف الميراوي المنتميان إلى حزب الأصالة والمعاصرة هما الإسمان المرشحان بشكل أكبر لمغادرة الحكومة.

 

شاهد أيضاً

310x165 - أمناء "البام" السابقون يطلقون نداء يتبرأ من تصريحات وهبي

أمناء “البام” السابقون يطلقون نداء يتبرأ من تصريحات وهبي

أطلق مجموعة من القياديين السابقين في حزب الأصالة والمعاصرة نداء يعلنون فيه “استياءهم من كل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *