660x330 - زلزال كبير يضرب نقابة "البيجيدي" بعد نكسة الانتخابات المهنية

زلزال كبير يضرب نقابة “البيجيدي” بعد نكسة الانتخابات المهنية

زلزال كبير ضرب الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بالحسيمة، المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب والمحسوبة على حزب العدالة والتنمية، حيث سجلت التحاقا جماعيا لأعضائها إلى الاتحاد العام للشغالين التابعة لحزب الاستقلال، وذاك بعد أيام من الهزيمة التي تلقتها النقابة في الانتخابات المهنية بقطاع التعليم.

.واحتضن مقر حزب الاستقلال بالحسيمة، مساء اليوم الخميس، اجتماعا ترأسه نور الدين مضيان رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، والبرلمانية الاستقلالية رفيعة المنصوري، مع أعضاء الكتابة الإقليمية للجامعة الوطنية لموظفي التعليم، الذين قرروا مغادرة نقابة البيجيدي والالتحاق بنقابة الاستقلال.

وحسب مصدر من حزب الاستقلال، فإن الاجتماع ناقش باستفاضة الأوضاع النقابية والاجتماعية، وعدد من قضايا الشغيلة التعليمية وطنيا جهويا وإقليميا، خاصة بإقليم الحسيمة.

وخلال اللقاء، أعلن أعضاء المكتب الإقليمي لنقابة البيجيدي عن قرارهم الجماعي رفقة مئات من المنخرطين بالالتحاق بالجامعة الحرة للتعليم التابعة لحزب الاستقلال.

يأتي ذلك بعدما فقد الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب المقرب من حزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة، للتمثيلية في قطاع التربية الوطنية، بعدما عجز عن الحصول على 6 في المائة من المقاعد في اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء المنتخبين خلال الاستحقاقات المهنية التي شهدها المغرب يوم الأربعاء الماضي.

شاهد أيضاً

الأسر المغربية تلغراف 310x165 - بسبب تدهور المعيشة.. 45 في المائة من الأسر المغربية تلجأ للاقتراض

بسبب تدهور المعيشة.. 45 في المائة من الأسر المغربية تلجأ للاقتراض

أظهرت معطيات المندوبية السامية للتخطيط تدهورا كبيرا للوضعية المالية للأسر المغربية، حيث لجأت الى الاقتراض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *