2236BBD1 687C 45BC B3AC EBA324BA79F1 660x330 - سفراء عرب يزورون الصحراء المغربية لدعم الوحدة الترابية للمملكة

سفراء عرب يزورون الصحراء المغربية لدعم الوحدة الترابية للمملكة

استقبل رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، حمدي ولد الرشيد، اليوم الأحد، وفدا دبلوماسيا رفيع المستوى، يمثل عدداً من السفراء العرب المعتمدين بالعاصمة الرباط، وتهدف هذه الزيارة إلى الوقوف على المستوى التنموي الذي بلغته الأقاليم الجنوبية في مختلف المجالات، وكذا تأكيد دعم وحدة المغرب الترابية وسيادته على كامل أراضيه.

وضم الوفد الدبلوماسي كل من سفير المملكة العربية السعودية، وسفراء كل من سلطنة عمان، والمملكة الأردنية الهاشمية، إلى جانب سفيري دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية اليمن العربية.

وقدم حمدي ولد الرشيد شروحات مفصلة حول  المشاريغ التنموية التي تعرفها المنطقة والمدرجة ضمن النموذج التنموي الخاص بالاقاليم الجنوبية الذي أعطى الملك محمد السادس انطلاقته.

وكان الوفد الدبلوماسي قد زار مدينة الداخلة، قبل زيارته لمدينة العيون، ووقف على المشاريع التنموية في المنطقة، وأكد أعضاء الوفد أن المدينة مقبلة على مشاريع عملاقة.

يشار أن عدد القنصليات في مدينتي العيون والداخلة بلغ 20 قنصلية، منها أربع قنصليات عربية.

وكان وزير الشؤون الخارجية ناصر بوريطة قد أعرب عن “الاعتزاز بتوالي افتتاح القنصليات العامة للدول الشقيقة والصديقة في الأقاليم الجنوبية”، موضحاً أن ذلك “تعبير واضح وصريح عن موقف دولي داعم لمغربية الصحراء، ولوجاهة الموقف المغربي إزاء هذا النزاع الإقليمي المفتعل”.

شاهد أيضاً

46c496cc22c50f35459aa24c10fe326d 1652216614 310x165 - التقارب السياسي المغربي الإسباني يصل ذروته

التقارب السياسي المغربي الإسباني يصل ذروته

يبدو أن التقارب المغربي الإسباني وصل ذروته في الآونة الأخيرة، وسط وعي من الطرفين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *