FORD FOCUS ST LINE 03 660x330 - سكاما تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة "فورد فوكس"

سكاما تكشف النقاب عن سيارتها الجديدة “فورد فوكس”

كشفت شركة سكاما، الموزع الرسمي لسيارات فورد بالمغرب، عن سيارتها فورد فوكس الجديدة ذات تصميم جذاب ومحركات بكفاءة جد عالية، كما تتوفر هذه السيارة أيضا على أحدث التقنيات الاتصالية وأنظمة القيادة المساعدة المصممة خصيصا لجعل تجربة القيادة أكثر متعة.

وقالت الشركة، في بلاغ لها، إنه استنادًا إلى تصميم يركز بالأساس على راحة المستخدم، تقدم فورد عروضا بمقاربة أكثر حصرية، حيث نجد أربع إصدارات بالنسبة لهذه السيارة وهي: Connected و Connected plus و ST-Line ثم Active. حيث تستفيد كل واحدة منها من طراز خاص وعناصر فريدة تعبر عن شخصيتها.

وفي هذا الصدد يقول أشرف البستاني، المدير العام لمنطقة شمال إفريقيا وجنوب الصحراء لعلامة فورد:  » إن سيارة فورد فوكس الجديدة هي تجسيد مطلق لفلسفة فورد في مجال التصميم المرتكز على أولوية الإنسان المستخدِم ، هذه الفلسفة التي تتماشى مع إمكانية الحصول على سيارة توفر تجربة قيادة حقيقية وراحة شاملة لا مثيل لها أثناء الاندماج بشكل مثالي في البيئة الحضرية.» كما صرح السيد أشرف البستاني قائلا أيضا: «لابد أن نشير إلى أن تجربة الزبناء حاضرة بقوة في موديلاتنا، بل هي أولوية من أولوياتنا، ونطمح للاستثمار بشكل كبير في التحسين المستمر لكفاءة محركاتنا وتصميم سياراتنا وكذلك في الابتكار التكنولوجي».

وتتميز سيارة فورد فوكس الجديدة أيضا بتوفرها على الجيل الجديد من نظام الاتصالات والترفيه SYNC 4 الذي يمكن من الحصول على اتصال لاسلكي بالإضافة إلى نظام التحكم الصوتي الذي يشتغل بواسطة تقنية التعرف على الصوت. يعتمد نظام SYNC 4 على شاشة عرض مركزية ذات شكل عرضي أفقي بمقاس 13.2 بوصة ، وهي الأكبر ضمن هذه الفئة، مع واجهة سهلة الاستخدام. تتلاءم هذه التقنية أيضًا مع تحديثات برامج Ford Power-Up اللاسلكية التي تعمل على تحسين الخصائص التشغيلية مع مرور الوقت.

وتقدم فوكس الجديدة محرك الديزل سعة 1.5 لترات EcoBlue المتوافق مع المعايير الأوروبية Euro 6، وتقترح ناقل حركة يدوي ذي ست سرعات، وناقل أوتوماتيكي جديد بتقنية التبديل السريع بثماني سرعات. حيث تبلغ القوة القصوى للمحرك 120 حصانا.

من جهته، قال عبد الوهاب الناصري مدير عام سكاما – أوطوهول: «فورد فوكس هي مرجع في فئات السيارات المدمجة في المغرب بفضل تصميمها وخصائص قيادتها وقدرتها على التكيف.  كما أن مستوى سيارة فورد فوكس الجديدة انتقل بشكل واضح بفضل تصميمها المتطور والابتكارات الاتصالية التي تتوفر عليها، والتي ستحصل لا محالة على إجماع الزبناء، فضلاً عن الخصائص الديناميكية التي لا تضاهى». كما أكد السيد عبد الوهاب الناصري مضيفا « إننا واثقون من أن المجموعة المتنوعة التي نُطلقها، فضلاً عن المعدات الكثيرة ، ستسعد زبناء سيارة فورد فوكس الجديد».

تصميم مطور ومصابيح أمامية LED والعديد من التغيرات الجديدة الأخرى التي تدخل المغرب لأول مرة 

تتميز سيارة فوكس الجديدة بمظهرها الخارجي الجديد المستوحى من فلسفة التصميم الذي يضع راحة المستخدِم في المقام الأول «Human-Centered Design – Design centré sur l’utilisateur» الذي تتبناه شركة فورد وهذا ما يفسر تميز كل نسخة من نسخ فوكس شخصية مميزة. يؤكد غطاء المحرك الذي يشكل جزءا من الهيكل الخارجي للسيارة الجديدة على حضور الهوية البصرية للعلامة، حيث تتوسط شارة فورد “البيضاوية الزرقاء” المصبع المعدني العلوي الذي يتواجد في مقدمة السيارة.

تعد المصابيح الأمامية LED الجديدة مصنفة على جميع المستويات من بين جميع التشطيبات الجديدة وأصبحت تتضمن الآن مصابيح الضباب المدمجة التي تعطي إضاءة مميزة. تتميز الموديلات ذات الخمسة أبواب بعدسة ضوئية خلفية أغمق تضفي على السيارة تصميما أكثر جاذبية، بينما تتميز المصابيح الخلفية المعززة بتقنية LED بتصميم داخلي جديد مثبت على المستوى المركزي ذو لون أغمق لتقدم نمط إضاءة جديد ومتسلسل.

وتستفيد كل نسخة جديدة من سيارة فوكس من تفاصيل فريدة فيما يخص التصميم، حيث تعكس الأجزاء المكونة من المصبع المعدني المتواجد في مقدمة السيارة وكذا الأجنحة التي تغطي العجلات الأمامية والخلفية، الشخصيات المميزة للسيارة وتخلق تمايزًا واختلافا كبيرين بالنسبة لهذه الفئة من السيارات.

ويتجلى الطابع الرياضي لخاصية ST-Line، المستوحاة من أداء فورد ” Ford Performance”، في المصبع المعدني العلوي المتواجد في مقدمة السيارة الشبه المنحرفة وذات الأبعاد المتساوية، المدعوم بحلة تشطيب على شكل خلية النحل ذات اللون الأسود اللامع، فضلاً عن فتحات جانبية بحجم وعرض كبيرين وكذا مصبع معدني سفلي أكثر عمق.

إن تصميم نسخة فورد فوكس Active، التي تتميز بطابعها المغامِر، مستوحى من تصميم سيارات الدفع الرباعي وذلك للحصول على مظهر أكثر قوة وصلابة. يتميز المصبع المعدني العلوي المتواجد في مقدمة السيارة بشكله العريض كما يقدم أجنحة عمودية مهمة، أما فيما يخص المصبع السفلي، الأكثر عمقا، والفتحات الجانبية التي تسمح بدخول الهواء ذات ارتفاع أطول، تأتي لتكمل ارتفاع هيكل السيارة المرتفع والمكسو باللون الأسود.

ويوفر ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو الثماني تسريعا جيدا وتبديلات للسرعة سلسة وسريعة. ففي وضعية القيادة الرياضية، يحتفظ ناقل الحركة الأوتوماتيكي بالتروس المنخفضة لاستجابات رياضية أكثر، كما يوفر ناقل الحركة اختيارًا يدويًا للتروس، مع مغيرات للسرعة بلمسة رياضية مبتكرة نجدها في طراز ST-Line.

وتتوفر سيارة فورد الجديدة على محرك الديزل EcoBlue ذو سعة 1.5 لتر والذي تبلغ قوته 120 حصانا، على ناقل حركة يدوي من فئة ست سرعات ونجدها في الإصدارين Connected وConnected Plus، في حين تتوفر باقي الإصدارات الأخرى لسيارة فورد فوكس الجديدة على ناقل حركة أوتوماتيكي من فئة ثماني سرعات.

وتتميز سيارة فورد فوكس الجديدة بتوفرها على أوضاع قيادة اختيارية، مما يسمح للسائقين بالاختيار ما بين الأوضاع العادية والرياضية والاقتصادية، هذه الأوضاع التي يمكنها ضبط استجابات دواسة السرعة ونظام توجيه مساعدة القدرة الإلكترونية (EPAS) وكذا ناقل الحركة الأوتوماتيكي بحسب سيناريو القيادة. كما تتوفر نسخة Active أكتيف على وضعية القيادة عند السرعة المنخفضة على الطرق الزلقة بالإضافة إلى وضعية تريل Trail المخصصة للطرقية الوعرة، الذي يساعد في الحفاظ على زخم السيارة خاصة على مستوى الطرق الأكثر صعوبة.

أما من ناحية تكنولوجيات الإضاءة المتقدمة، فتتوفر سيارة فورد فوكس الجديدة على مصابيح الأمامية المعززة بتقنية LED المصنفة والتي توفر إمكانية التحكم التلقائي في أضواء الطريق بالإضافة إلى توفر إضاءة المناورة التي تعمل على إطلاق شعاع أوسع يساعد على تحسين الرؤية عندما ترصد السيارة مناورة منخفضة السرعة.

تقنيات حديثة ومتطورة لقيادة سهلة وممتعة

تتوفر سيارة فورد فوكس الجديدة بتوفرها على نظام الوسائط المتعددة SYNC 4 المبتكر، والذي يشتغل بالاعتماد على خوارزمية التعلم الآلي (Machine Learning) كنمط تعلمي آلي استباقي لسلوك السائق وبالتالي تقديم اقتراحات ونتائج بحث أكثر دقة ووضوح مع مرور الوقت.

يعتمد نظام الوسائط المتعددة SYNC 4 على شاشة عرض مركزية جديدة كليًا تشتغل باللمس بحجم 13.2 بوصة، والتي تتميز بواجهة استخدام سهلة تسمح تكمن السائق من استخدام مفتاح واحد أو مفتاحين على التطبيق أو المعلومات أو الإعداد الذي يحتاج إليه. تشتمل شاشة اللمس الجديدة أيضًا على عناصر تحكم خاصة بوظائف مثل التدفئة والتهوية التي كان تشغيلها يتطلب فيما سبق استخدام أزرار مادية، مما ساهم في الحصول على وحدة تحكم مركزية أقل تشويشا.

 تجدر الإشارة إلى أن هذا النظام SYNC 4 المتعدد الوسائط والمبتكر، متوافق ومتلائم بنمط غير سلكي مع أنظمة التشغيل Apple CarPlay وAndroid AutoTM   الأمر الذي سيمكن من الحصول على تكامل سلس ما بين الهاتف الذكي ونظام SYNC 4.              

وتتيح تقنية التعرف المتقدم على الأصوات للسائقين إمكانية استخدام اللغة الطبيعية للاستجابة السريعة والدقيقة للأوامر، سواء كانت ترفيهية أو مكالمات هاتفية أو رسائل نصية أو التحكم في مكيفات الهواء الداخلية للسيارة.

يمكن نظام SYNC 4 أيضًا من تفعيل تحديثات لا سلكية عبر بالاعتماد على “Ford Power-Up” التي من شأنها تحسين أداء سيارة فورد فوكس الجديدة مع مرور الوقت، ويمكن أيضا وتنزيل العديد من البرمجيات الجديدة في الخلفية أو في المواعيد المحددة من بشكل مسبق، بالإضافة إلى العديد من التحديثات التي لا تتطلب تدخلا من قبل المستخدم السائق.

كما تساعد هذه التحديثات في تحسين تجربة السائق وتقليل تنقلات الإصلاح الغير الضرورية، مع تحسين خاصيات السيارة والرفع من جودتها وتطوير وظائفها.

سيارة فورد فوكس الجديدة متاحة بأسعار ابتداء من 236 000 DH* بالنسبة لنسخة Connected، و 256 000 DH* بالنسبة لنسخة Connected Plus، و 306 000 DH* بالنسبة للإصدارين  Active  و ST Line.

شاهد أيضاً

raw 1632767165 310x165 - مبيعات الهواتف الذكية في العالم تواصل انخفاضها

مبيعات الهواتف الذكية في العالم تواصل انخفاضها

واصلت مبيعات الهواتف الذكية انخفاضها على مستوى العالم في الربع الثالث من السنة، وفق ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *