شباط تلغراف 620x330 - شباط يعلن الحرب على اللجنة التنفيذية ويتشبت بحزب الاستقلال

شباط يعلن الحرب على اللجنة التنفيذية ويتشبت بحزب الاستقلال

خالد الشادلي
أعلن حميد شباط و الأمين العام السابق لحزب الاستقلال الحرب على اللجنة التنفيذية برفضه حل جميع فروع الحزب بمدينة فاس، ودعا إلى وقف هذا ” العبث” الذي لا يخدم سوى حزب العدالة والتنمية، بعدما كانت الفرصة مواتية لحزب الاستقلال للعودة بقوة إلى المشهد الانتخابي بالعاصمة العلمية.
وأكد شباط في بث مباشر على صفحته الرسمية بموقع” فايسبوك” أنه ليس لديه رغبة لمغادرة الحزب أو الانشقاق، وقال إنه لا يزال في حزب الاستقلال، داعيا اللجنة التنفيذية إلى التراجع عن قرار حل فروع الحزب والذي اعتبره قرارا مرفوضا، ويتناقض مع القوانين الداخلية، ومع أهداف الحزب الطامح للحصول على نتائج مهمة في الانتخابات القادمة.
يذكر أن اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال قررت حل جميع فروع وتنظيمات الحزب على مستوى عمالة فاس، وذلك بعد فشل جهودها لرأب الصدع الذي يعيشه الفرع منذ المؤتمر الوطني الأخير للحزب، واعتمدت” إجراءات تنظيمية مؤقتة تشرف عليها اللجنة التنفيذية” لتدبير مرحلة الاستحقاقات الانتخابية المقبلة.
وقد جاء في بلاغ اللجنة التنفيذية، أنها استمعت لتقرير مفصل عن الوضعية التنظيمية لفروع الحزب بفاس، واطلعت على جميع المعلومات والتفاصيل المتوفرة حول ما آلت إليه شؤون الحزب مؤخرا بهذه المدينة من تقهقر على مستوى التنظيمات المحلية، وتوتر وصراع دائمين بين الأجهزة والقواعد.

شاهد أيضاً

310x165 - أمناء "البام" السابقون يطلقون نداء يتبرأ من تصريحات وهبي

أمناء “البام” السابقون يطلقون نداء يتبرأ من تصريحات وهبي

أطلق مجموعة من القياديين السابقين في حزب الأصالة والمعاصرة نداء يعلنون فيه “استياءهم من كل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *