الافريقي 2021 660x330 - صحيفة: واشنطن تقيّم إمكانات إنشاء قواعد عسكرية في المغرب

صحيفة: واشنطن تقيّم إمكانات إنشاء قواعد عسكرية في المغرب

كشفت صحيفة ” El Periódico ” الاسبانية، أن الأمريكيين يعتزمون اغتنام مناورات “الأسد الافريقي”، التي انطلقت اليوم الاثنين 7 يونيو 2021،  بأكادير، لتقييم قدرات المغرب كقاعدة استراتيجية في افريقيا.

وأشارت الصحيفة الى أن ” قيادة البنتاغون لأفريقيا (أفريكوم) حددت أن تقييم القواعد المغربية يتم بواسطة خبراء الانتشار الجوي التابعين لجناح الاستجابة للطوارئ 621 ، الملقب بـ “Devil Riders” ، وسرب دعم الاستجابة للطوارئ 821، مضيفة أن ” التفكير جاء بخصوص ثلاث مناطق هي طانطان، إزنيغان، وبن جرير، تعتزم واشنطن انشاء قواعد عسكرية وفضائية بها.

وأضاف ذات المصدر، أن المتخصصين الأمريكيين الذين أرسلهم البنتاغون، قاموا بتقييم قدرات المطارات المغربية في أبريل الماضي، لمعرفة مدى القدرة على استيعاب الانتشار الكبير للطائرات والقوات والمعدات الأمريكية، وحتى إمكانية وجود موقع هبوط بديل للمكوك المكاني، كما قاموا بتحليل المدارج لتحديد قدرتها على تحمل الأحمال الثقيلة للمعدات العسكرية المحمولة، وكذلك حجمها للتنبؤ بهبوط أو إقلاع طائرات مختلفة.

ووفقا للصحيفة الإسبانية، فقد تم أخذ عينات من التربة من مدارج الرحلات التجريبية، وكذلك الوصول إليها، والعقبات المحتملة وتطوير الخدمات والبنية التحتية حول القواعد التي يتطلبها نشر القوات الأمريكية.

شاهد أيضاً

310x165 - أمناء "البام" السابقون يطلقون نداء يتبرأ من تصريحات وهبي

أمناء “البام” السابقون يطلقون نداء يتبرأ من تصريحات وهبي

أطلق مجموعة من القياديين السابقين في حزب الأصالة والمعاصرة نداء يعلنون فيه “استياءهم من كل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *