56f8112226ca2d28c17acbbfffbe01dab 570x330 - صفعة لعائلة "ميكري".. المحكمة ترفض إيقاف تنفيذ إفراغ منزل الوداية

صفعة لعائلة “ميكري”.. المحكمة ترفض إيقاف تنفيذ إفراغ منزل الوداية

تلقت عائلة “ميكري” صفعة قوية، أمس الاثنين، بعدما قضت محكمة الرباط برفض طلب إيقاف تنفيذ إفراغ المنزل الذي تكتريه العائلة لأزيد من 50 عاماً، في حي الأوداية التاريخي بالرباط.

وجاء هذا الحكم، بعد تقدم محمود ميكري، أحد مكتري المنزل، بطلب استعجالي لإيقاف التنفيذ لوجود صعوبة قانونية، إلا أن المحكمة رفضته مع إبقاء الصائر على عاتق رافعه.

وكانت عائلة “ميكري”، قد احتجت على قرار تنفيذ إفراغ المنزل، مطالبة بتدخل الملك محمد السادس وحماية “منزلهم” من الضياع، باعتباره “تحفة فنية” كبيرة.

وعبرت العائلة، عن تفاجئها بمحاولة إفراغ المنزل، الذي اكترته عام 1974، دون سابق إشعار، إلا أن صاحب البيت باعه لابنة وزير سابق عام 2009 دون إخبارهم بقرار البيع.

وأثارت قضية منزل الوداية مشاكل كبيرة بين أفراد عائلة “ميكري”، حيث خرج الفنان يونس ميكري، للتعليق على الجدل الذي أثارته تصريحات ابن شقيقه الراحل حسن، ناصر ميكري، منتقدا إياه بشدة، كما اعتاد حتى قبل بروز مشكل المنزل الذي يكترونه للعلن.

واستنكر يونس ميكري بشدة تصريحات ابن شقيقه حول قرار المحكمة بإفراغ البيت الذي تقطن فيه العائلة بالرباط، في حوار مع جريدة “لوبينيون”، قائلا: “ما صرح به ابن أخي يتعلق فقط بشخصه… يجب وضع حد لهذه المهزلة واحترام قرار المحكمة”.

وأشار ميكري إلى أن الإخوان ميكري عادة ما يعملون في صمت وسيظلون كذلك، يشغلهم الإبداع الفني فقط بعيدا عن أي ضجيج إعلامي”.

شاهد أيضاً

عزيز أخنوش 780x470 1 310x165 - أخنوش: 60 في المائة من الأسر غير المسجلة في الضمان الاجتماعي ستستفيد من دعم مالي شهري

أخنوش: 60 في المائة من الأسر غير المسجلة في الضمان الاجتماعي ستستفيد من دعم مالي شهري

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أمس الاثنين، أن برنامج الدعم الاجتماعي المباشر سيمكن 60 في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *