سليمان الريسوني4 660x330 - عاجل.. 5 سنوات سجنا نافذا لسليمان الريسوني

عاجل.. 5 سنوات سجنا نافذا لسليمان الريسوني

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قبل قليل من يومه الجمعة، في حق الصحافي المعتقل سليمان الريسوني، ب5 سنوات سجنا نافذا، وتعويض للمشتكي قيمته 100 ألف درهم، مع الصائر والإجبار في الأدنى.

واستمعت هيأة الحكم، في ملف الصحافي سليمان الريسوني، مساء اليوم الجمعة، باستئنافية الدار البيضاء، إلى المصرح الوحيد في هذه القضية، (أ، م)، حيث استمع إليه لما يقارب 30 دقيقة في غياب الريسوني، المضرب عن الطعام لما يقارب 93 يوما، وغياب دفاعه، وغياب أيضا المطالب بالحق المدني.

وطرح القاضي بوشعيب فريح عدة أسئلة على المصرح، السالف الذكر، ومن بينها طبيعة علاقته مع سليمان الريسوني والمشتكي به، وعن أسباب تردده على منزل سليمان؛ وفي المقابل، أجاب المصرح أن لا علم له إذا كانت هناك علاقة حميمية بين الريسوني والمشتكي به، مبرزا أنه لم يلمس ذلك على الأقل خلال الحديث معهما، مشددا على أن وحده العمل جمع المصرح بالطرفين، والمتمثل في تصوير شريط فيديو.

ولم تكن هيأة دفاع المطالب بالحق المدني حاضرة بأكملها؛ حيث حضر محام واحد، الذي بدوره طرح أسئلة على المصرح المذكور، غير أن بعضها رفضته المحكمة، من بينها، هل المصرح بمعية سليمان وزوجته أوقفوا العمل الذي كان يجمعهم، بسبب علمهم بالاعتداء على المشتكي، لكن القاضي تدخل واعتبر أن السؤال عبارة عن استنتاج، ولا وجود له في المحضر أو في الملف بشكل عام.

ومن جهته، طالب ممثل النيابة العامة بأقصى العقوبات ضد سليمان الريسوني، بينما طالب دفاع المطالب بالحق المدني بتعويض عن الضرر قدره 50 مليون سنتيم، وقررت هيأة المحكمة إرسال كاتب الضبط لتبليغ سليمان بما جرى في هذه الجلسة لمواصلة باقي أطوارها.

وكان الريسوني قد اعتقل في ماي 2020 على خلفية اتهامات نشرها شاب على موقع فيسبوك بالاعتداء عليه جنسيا، بعدما استمعت الشرطة للأخير. ولم تبدأ محاكمته إلا في فبراير الماضي.

 

شاهد أيضاً

حوادث السير المغرب 310x165 - انخفاض عدد ضحايا حوادث السير في المغرب

انخفاض عدد ضحايا حوادث السير في المغرب

أفاد وزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل، بأن تحليل المعطيات الإحصائية لحوادث السير الجسمانية وضحاياها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *