فرنسا وسويسرا 1624916618 0 660x330 - على حساب فرنسا.. سويسرا تحقق المفاجأة وتعبر لربع نهاية اليورو

على حساب فرنسا.. سويسرا تحقق المفاجأة وتعبر لربع نهاية اليورو

حقق المنتخب السويسري إحدى أكبر مفاجآت اليورو بتغلبه على فرنسا في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم عن ثمن نهاية، وتأهله لربع النهاية

وسيطر المنتخب الفرنسي على مجريات الشوط الأول عن طريق الاستحواذ والضغط العالي في مناطق سويسرا التي اختار لاعبوها الإنكماش الدفاعي والاعتماد على المرتدات.

وافتتحت سويسرا باب التسجيل من خلال هدف في الدقيقة 15 ضد مجرى اللعب حمل توقيع سيفيروفيتش.

واستمر ضغط المنتخب الفرنسي الذي أسفر عن جملة من الفرص لم ينجح لاعبوه في تجسيدها لأهداف، فيما استمر لاعبو سويسرا في مرتداتهم التي كادت تضاعف الغلة، غير أن أي من الأسلوبين لم يأت بجديد لينتهي الشوط بالتقدم السويسري.

وحصلت سويسرا على ضربة جزاء في الدقيقة 55 فشل رودريغيز في تحويلها لهدف، ليرد عليه بنزيما بهدفين لفرنسا الأول في الدقيقة 57 والثاني في الدقيقة 59.

وأضاف بوجبا الهدف الثالث بتسديدة قوية سكنت الشباك السويسرية في الدقيقة 75، قبل أن يسجل المنتخب السويسري هو الٱخر هدفين الأول حمل توقيع سيفيروفيتش في الدقيقة 81 والثاني سجله غافرانوفيتش في الدقيقة التسعين.

واضطر الفريقان للعب الشوطين الإضافيين اللذان لم يحملا جديد رغم الكم الهائل من الفرص التي سنحت لهما ، ليمرا لركلات الجزاء الترجيحية التي رجحت كفة سويسرا ب5 مقابل 4.

و سيواجه المنتخب السويسري في ربع النهاية خصمه الإسباني الذي تأهل على حساب كرواتيا في مباراة لم تحسمها إلا الأشواط الإضافية.

 

 

شاهد أيضاً

telechargement 78 297x165 - الفيفا تعلن انسحاب إريتيريا من تصفيات المونديال وإلغاء مبارتها مع المغرب

الفيفا تعلن انسحاب إريتيريا من تصفيات المونديال وإلغاء مبارتها مع المغرب

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عبر موقعه الرسمي، عن انسحاب منتخب إريتريا من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *