3B0557B1 D4E9 4460 884A 1DFCD0A5FEAA 660x330 - عموتة يؤكد أن المشاركة في كأس العرب ستكون بالمنتخب المحلي ورونار يسترجع الذكريات

عموتة يؤكد أن المشاركة في كأس العرب ستكون بالمنتخب المحلي ورونار يسترجع الذكريات

 

عرفت قرعة كأس العرب للمنتخبات، التي أقيمت أمس الثلاثاء بقطر بدار الأوبرا، وقوع المنتخب الوطني في مواجهة المنتخب السعودي الذي يقوده المدرب السابق للأسود هيرفي رونار، ما جعل هذا الأخير يعبر عن سعادته لتجدد اللقاء بينه وبين المنتخب الذي عاش معه فترات جميلة طياة الثلاث سنوات.

ومن جهته، قال الحسين عموتة أنه سيعتمد على لاعبي البطولة الاحترافية في مسابقة كأس العرب، نظرا لأن البطولة تقام خارج أجندة الفيفا، ما سيجعل الاعتماد على المحترفين بالديار الأوروبية صعبا للغاية.

وقال الفرنسي هيرفي رونار، مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم، والناخب الوطني السابق، إن مواجهته للمنتخب المغربي في بطولة كأس العرب، المرتقبة في دولة قطر، تحمل مشاعل عاطفية بالنسبة له.

وأضاف رونار، في تصريح لقناة “الرياضية” المغربية، عقب إجراء قرعة بطولة كأس العرب، الثلاثاء 27 أبريل 2021، أن عزف النشيد الوطني المغربي، خلال مباراة الأخير أمام نظيره السعودي، سيكون ذا تأثير عاطفي بالنسبة له، مشيرا إلى أن هذا الأمر “يندرج في إطار لعبة كرة القدم”.

وقال رونار: “أعرف أن المنتخب المغربي سيشارك باللاعبين المحليين، الذي يبقى فريقا جيدا، سيكون من بين المرشحين خلال هذه البطولة، وسيكون من دواعي سروري لقاء المنتخب المغربي

وفي السياق ذاته أكد الحسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني للاعبين المحليين، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قررت الاعتماد على المنتخب المحلي في بطولة كأس العرب، المرتقب تنظيمها في دولة قطر، في الفترة الممتدة ما بين فاتح و18 دجنبر 2021.

وقال عموتة، في تصريحات صحيفة لبعض المنابر الإعلامية القطرية، إن البطولة العربية ستقام في تاريخ لا يندرج ضمن أجندة المباريات الدولية للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ما يعني، يقول المتحدث ذاته، أنه من الصعب الاعتماد على اللاعبين المحرفين، لهذا قررت الجامعة الملكية المغربية، المشاركة بالمنتخب المحلي.

واعتبر عموتة، مدرب المنتخب المغربي الأولمبي أيضا، المشاركة في البطولة العربية، فرصة لجميع المنتخبات للتعرف على الأجواء التنافسية في دولة قطر، استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022، مبرزا: “البطولة العربية ستقام في الفترة نفسها التي ستقام فيها نهائيات كأس العالم، وبالتالي فإن التعرف على الأجواء والطقوس وأرضية الملاعب، ستكون مفيدة كثيرا للمنتخبات المشاركة”.

وأشار عموتة، أنه سعيد بعودة هذه المنافسة إلى الواجهة، من بوابة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ودولة قطر، مضيفا: “أتمنى أن تتكرر هذه المنافسة في السنوات المقبلة، وأن تنظم كل سنتين حتى تكون الاستفادة كروية لجميع المنتخبات المشاركة”.

 

شاهد أيضاً

telechargement 78 297x165 - الفيفا تعلن انسحاب إريتيريا من تصفيات المونديال وإلغاء مبارتها مع المغرب

الفيفا تعلن انسحاب إريتيريا من تصفيات المونديال وإلغاء مبارتها مع المغرب

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عبر موقعه الرسمي، عن انسحاب منتخب إريتريا من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *