mor 730x438 1 660x330 - غرفة التجارة المغربية الإسرائيلية تحصل على تراخيصها وتشرع في عملها

غرفة التجارة المغربية الإسرائيلية تحصل على تراخيصها وتشرع في عملها

تسلمت غرفة التجارة الإسرائيلية المغربية التراخيص الضرورية للشروع في عملها كمنظمة مستقلة غير ربحية وغير سياسية.

وفي الآونة الأخيرة تم عقد اجتماعين حاسمين في دار الصناعة في تل أبيب، برئاسة ياهودا لانكري، السفير الإسرائيلي السابق بفرنسا، من أجل تعبيد الطريق لذلك،

وكانت جديرةisraelvalley قالت إن غرفة التجارة الإسرائيلة المغربية ستفتح أبوابها في مطلع سنة 2021، بعد استئناف العلاقات بين الرباط وتل أبيب.

وحسب الصحيفة ذاتها، فإن القرار يأتي بمبادرة من رئيس غرفة التجارة الإسرائيلية الفرنسية في تل أبيب، دانيال رواش، الذي يتحدر من مدينة مكناس، والذي حافظ على علاقات قوية مع القادة المغاربة.

وأوضح المصدر ذاته، أنه سيتم مع نهاية دجنبر الجاري، عقد لقاء مع رجال أعمال في قطاعات مختلفة سواء في عالم البنوك أو الصناعات الزراعية أو الاستشارات، بمبنى “Industry House” لتشكيل أسس غرفة تجارة اسرائيلية مغربية، وذلك في اجتماع حضوري وعن بعد.

يشار، إلى أن المملكة المغربية قررت استئناف الاتصالات الرسمية الثنائية والعلاقات الديبلوماسية مع إسرائيل في أقرب الآجال، معلنة تسهيل الرحلات الجوية المباشرة لنقل اليهود من أصل مغربي والسياح الإسرائيليين من وإلى المغرب.

وأوضح الديوان الملكي، أن الملك محمد السادس أخبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عزم المغرب العمل على إعادة فتح مكاتب للاتصال في البلدين، كما كان عليه الشأن سابقا ولسنوات عديدة، إلى غاية 2002، وتطوير علاقات مبتكرة في المجال الاقتصادي والتكنولوجي.

شاهد أيضاً

tomato tomato plant ripe tomatoes c408e0 1024 310x165 - هذه أسباب الارتفاع القياسي لأسعار الطماطم

هذه أسباب الارتفاع القياسي لأسعار الطماطم

كل من ارتاد سوق الخضر والفواكه خلال هذه الأيام قد لاحظ ارتفاعا ملموسا في أثمنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *