IMG 20210629 WA0013 - غياب الشاهد الرئيسي يؤجل محاكمة حامي الدين

غياب الشاهد الرئيسي يؤجل محاكمة حامي الدين

خالد الشادلي
أجلت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بفاس، اليوم الثلاثاء، محاكمة القيادي بحزب العدالة والتنمية والمستشار البرلماني بالغرفة الثانية للبرلمان، عبد العالي حامي الدين، والمتابع في حالة سراح بتهمة “المساهمة في القتل العمد في حق الطالب اليساري محمد آيت الجيد بنعيسى” في الأحداث الدامية التي شهدها الحرام الجامعي لظهر المهراز بفاس نهاية شهر فبراير 1993، في مواجهة التي وقعت بين الطلبة الإسلاميين والقاعديين، إلى غاية 23 نونبر 2021.

ووفق ما أكده مصدرنا، فإن التأجيل جاء بسبب عدم حضور الشاهد الرئيسي الخمار الحديوي الذي تغيب عن جلسة اليوم لأسباب تبقى مجهولة، وتميزت هذه الجلسة بغياب كذلك قيادة العدالة والتنمية عن مؤازرة حامي الدين.

وقالت القيادية أمنة ماء العينين، في تدوينة لها على حسابها بالفيسبوك: “اليوم جلسة جديدة في مسلسل محاكمة الأستاذ الأخ المناضل عبد العالي حامي الدين، التضامن ثابت ومتجدد معه ومع أسرته في مواجهة الظلم الواقع عليه”.
وتابعت تدوينتها أن حامي الدين “برلماني وأستاذ جامعي ومنتخب جهوي ومسؤول جهوي للحزب الذي يترأس الحكومة، مناضل يسهم بإخلاص وتفان ونزاهة فكرية في خدمة وطنه داخل المؤسسات في الداخل والخارج، لذلك يظل استهدافه ومتابعته في ملف قال القضاء كلمته النهائية بخصوصه قبل أكثر من ربع قرن من الزمان أمرا غير مفهوم”.

وعبرت القيادية في حزب العدالة والتنمية عن متمنياتها بإنصاف عبد العالي حامي الدين، “لإغلاق هذا القوس المسيء قانونيا وحقوقيا”.

شاهد أيضاً

حوادث السير المغرب 310x165 - انخفاض عدد ضحايا حوادث السير في المغرب

انخفاض عدد ضحايا حوادث السير في المغرب

أفاد وزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل، بأن تحليل المعطيات الإحصائية لحوادث السير الجسمانية وضحاياها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *