الفلاحةُ العصرية 1 640x330 - فرق الأغلبية تطالب بإعادة تشكيل مجموعة العمل لتقييم مخطط المغرب الأخضر

فرق الأغلبية تطالب بإعادة تشكيل مجموعة العمل لتقييم مخطط المغرب الأخضر

طالبت فرق الأغلبية بمجلس النواب بإعادة تشكيل مجموعة العمل الموضوعاتية المكلفة بتقييم السياسة العمومية حول مخطط المغرب الأخضر.

وقالت هيئة رؤساء فرق الأغلبية بمجلس النواب، في بلاغ لها، إن ذلك يأتي “حرصا منها على أهمية الموضوع المراد تقييمه بمجموعة العمل الموضوعاتية”.

ودعت الهيئة، في بلاغها، رئيس مجلس النواب المحترم “إلى إعادة تشكيل هذه المجموعة طبقا لمقتضيات النظام الداخلي للمجلس، حتى تمكن من استكمال دراسة ومناقشة وتقييم مخطط المغرب الأخضر في الي معقولة ما يساهم في تطوير القطاع الفلاحي”؛ وذلك في خطوة غير مباشرة للرد على أحزاب المعارضة بخصوص انتقاداتها المتكرر للموضوع.

وفي تصريح صحافي، فال نور الدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، إن مجموعة العمل الموضوعاتية المكلفة بتقييم السياسة العمومية حول مخطط المغرب الأخضر توقفت بسبب فقدان رئيسها للصفة النيابية إثر القرار الصادر عن المحكمة الدستورية.

وأوضح مضيان، الذي كان رئيسا لمجموعة العمل الموضوعاتية سالفة الذكر قبل أن تسقط المحكمة الدستورية عنه عضوية مجلس النواب: “كنت نائبا برلمانيا وبحكم هذه الصفة ترأستها، والمحكمة الدستورية أسقطت عضويتي من مجلس النواب، وبشكل أوتوماتيكي سقطت عني الرئاسة ولم يعد ممكنا أن أستمر”.

وتابع المتحدث ذاته قائلا: “نجحت مرة أخرى وعدت إلى البرلمان؛ لكن القانون لا يسمح بعودتي لرئاسة مجموعة العمل. وكان من الواجب إعادة تشكيل المجموعة من جديد؛ إما يعود مضيان أو شخص آخر”، مجددا التأكيد على أن من الناحية القانونية “سقطت عضويتي بخروج قرار المحكمة الدستورية بإلغاء المقعد، وكان من الواجب إعادة تشكيل المجموعة من جديد”.

وزاد رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية مبينا: “المجموعة لم تفشل في مهمتها، وتوقفت بحكم الواقع ولا تعنيني في شيء، كأني لم أكن لأنها سقطت”، مشيرا إلى أنه “إذا كانت لديهم الرغبة في تشكيل المجموعة ينبغي إعادة تشكيلها من جديد، وكل فريق إما أن ينتدب الأعضاء الذين كانوا فيها أو يغيرهم”.

وبخصوص موقف المعارضة وانتقاداتها للموضوع، قال مضيان: “للأسف الشديد، المعارضة تعرف هذا الواقع وتزايد عليه. وهذه المعارضة ليست كما ينبغي أن تكون بناءة حقيقية تعتمد على الحقائق”؛ وذلك في تكذيب واضح منه للتصريحات والانتقادات التي طالت الأغلبية والحكومة بسبب موضوع توقف أعمال اللجنة الموضوعاتية بخصوص مخطط المغرب الأخضر.

شاهد أيضاً

roimohammedviportrait11 1 310x165 - تعيينات ملكية.. امزازي واليا على سوس وسيطايل سفيرة في فرنسا

تعيينات ملكية.. امزازي واليا على سوس وسيطايل سفيرة في فرنسا

عين الملك محمد السادس، اليوم الخميس، في المجلس الوزاري، الذي ترأسه بالرباط، مسؤولين جددا في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *