telechargement 44 - فضائح الجامعات تتوالى.. إعفاء رئيسة جامعة سطات ولجنة تفتيش بكلية الحقوق عين الشق

فضائح الجامعات تتوالى.. إعفاء رئيسة جامعة سطات ولجنة تفتيش بكلية الحقوق عين الشق

 

يبدو أن جامعات التعليم العالي باتت تعيش على صفيح ساخن بعد توالي الفضائح، فبعد ملف الجنس مقابل النقط بسطات، والذي أطاح بعميد الكلية وعبد الطريق لبعض الأساتذة المتورطين نحو السجن، جاء الدور على رئيسة جامعة الحسن الأول بسطات التي صدر في حقها قرار الإعفاء هذا المساء.

وأعفى وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد اللطيف ميراوي، اليوم الجمعة، رئيسة الجامعة، وفق ما بلغ إلى علم موقع “تلغراف”، بناء على التحقيقات في فضيحة المال مقابل النقط، التي يتابع فيها موظف وطالب سابق في كلية الحقوق سطات.

ويجري الحديث، في إطار التحقيقات ذاتها، عن حوالي 585 طالبا وطالبة مارسوا التحايل والخداع بشراء بحوث نهاية الدراسةَ، منهم من قاموا بإيداع وتحويل مبالغ مالية لفائدة أحد المشتبه فيهما تراوحت ما بين
200 درهم و1500 درهما.

وفي استمرار لمسلسل فضائح الكليات، علمت “تلغراف” أن فضيحة جديدة تفجرت في كلية الحقوق عين الشق بالدار البيضاء بعد أن فتحت لجنة تابعة للمفتشية العامة ملف موظفة تم تعيينها ببكالوريا مزورة.

ووفق معطيات توصل بها الموقع، فإن لجنة التفتيش تعكف حاليا على فحص كل الملفات الخاصة بالتوظيفات وكذا النقط، وهو ما من شأنه أن يفتح الباب أمام فضائح جديدة يمكن أن تعصف بعميد الكلية.

شاهد أيضاً

thumbs b c 6edc23451a36c27688bf931f57dbbcfb 310x165 - عدد شهداء غزة يتجاوز 7000 وأنباء عن استعمال ذخيرة تذيب الأجساد

عدد شهداء غزة يتجاوز 7000 وأنباء عن استعمال ذخيرة تذيب الأجساد

في اليوم الـ 20 من حربها الشاملة على غزة، ارتكبت إسرائيل مجازر جديدة في خان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *