e7b3ac9a f988 4b0f b094 d6ccad24f6ed 660x330 - "فيسبوك" يعلق حساب ترامب لمدة سنتين بسبب أحداث مبنى الكونغرس

“فيسبوك” يعلق حساب ترامب لمدة سنتين بسبب أحداث مبنى الكونغرس

أعلن موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أمس الجمعة، عن تعليق حساب الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، لمدة سنتين، وذلك استجابة لتوصية مجلس الرقابة بتعليق حساب ترامب، بدعوى تشجيعه لأنصاره خلال اقتحامهم مبنى الكونغرس للاعتراض على نتائج الانتخابات الرئاسية.

غير أن المجلس قال إن الموقع أخطأ عندما جعل التعليق لأجل غير مسمى. وأضاف الموقع: “إننا اليوم نعلن بروتوكولات جديدة للإنفاذ تسري في حالات استثنائية مثل هذه، ونؤكد العقوبة المحددة المدة المتوافقة مع تلك البروتوكولات على حسابات السيد ترامب”.

وكشف موقع فيسبوك أن ترامب لن يتمكن من استعادة حسابه إلا “عند زوال الأخطار التي تهدد أمن الرأي العام”، كما أكد الموقع أن الشخصيات السياسية ستعاقب أسوة بالمستخدمين الآخرين إذا انتهكت قواعد المنصة، وخاصة في حالة التضليل الإعلامي.

وقال البيان الذي أصدره نيك كليغ نائب رئيس فيسبوك للشؤون العالمية “نظرا إلى فداحة الملابسات التي أدت إلى تعليق السيد ترامب، نعتقد أن أفعاله شكلت مخالفة شديدة لقواعدنا تستوجب أشد عقوبة متاحة في بروتوكولاتنا الجديدة. قررنا تعليق حساباته لعامين، اعتبارا من تاريخ التعليق الأصلي في 7 يناير/كانون الثاني من العام الجاري”.

وذكر كليغ أنه بعد انقضاء مدة التعليق، سيخضع ترامب لعقوبات مشددة جديدة إذا انتهك سياسات الموقع، بما في ذلك الحذف النهائي لحساباته.

 

شاهد أيضاً

46c496cc22c50f35459aa24c10fe326d 1652216614 310x165 - التقارب السياسي المغربي الإسباني يصل ذروته

التقارب السياسي المغربي الإسباني يصل ذروته

يبدو أن التقارب المغربي الإسباني وصل ذروته في الآونة الأخيرة، وسط وعي من الطرفين على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *