FB IMG 1629552568212 660x330 - قريقش: احتفال قدماء المحاربين بذكرى ثورة الملك والشعب استلهام لقيم الدفاع عن الوطن

قريقش: احتفال قدماء المحاربين بذكرى ثورة الملك والشعب استلهام لقيم الدفاع عن الوطن

تميزت الاحتفالات، التي نظمت أمس الجمعة بكلية الحقوق عين السبع الدار البيضاء، بمشاركة الجمعية الوطنية لقدماء المحاربين، التي أبت إلا أن تقوم بواجبها في تخليد ذكرى ثورة الملك والشعب، والمساهمة في تلقين الأجيال الناشئة من الطلبة مبادئ المواطنة الحقة.

وفي كلمة بالمناسبة، قال أحمد قريقش الكاتب العام الجهوي للجمعية، إن “تخليد هذه الذكرى يندرج في إطار وصل ماضي المغرب التليد بحاضره المجيد، المليء بالملاحم والبطولات التي صنعها العرش والشعب، للذوذ عن المقدسات والثوابت الوطنية، واستقراء الذاكرة الوطنية واستلهام ما تزخر به من قيم سامية ودلالات عميقة وتضحيات جسام دفاعا عن مقدسات الوطن ومقوماته وثوابته الراسخة”.

وأضاف قريقش أنها: “ذكرى جليلة وعظيمة يجب الوقوف عندها في كل تجلياتها وأبعادها، باعتبارها مرحلة حاسمة في تاريخ المغرب وتحريره واستقلاله، والتي كان من سر نجاحها الولاء والوفاء المتبادل، والإخلاص العميق، والتلاحم المتين القائم بين العرش العلوي والشعب المغربي” .

واستطرد قائلا: “إننا في الجمعية الوطنية لقدماء المحاربين نؤكد على تعبئتنا لخدمة الوطن كما كان معهودا فينا منذ حملنا لمشعل المقاومة، فبسواعدنا شاركنا في إعادة إعمار مدينة أكادير، وبرجالاتنا ساهمنا في المسيرة الخضراء، وفي استرجاع وادي الذهب، ومنا ولازلنا في الصفوف الامامية حماية لوطننا”.

IMG 20210821 142434 300x182 - قريقش: احتفال قدماء المحاربين بذكرى ثورة الملك والشعب استلهام لقيم الدفاع عن الوطن

وعلى هامش الاحتفالات التي نظمت بالكلية، قامت الجمعية الوطنية لقدماء المحاربين بتوزيع مجموعة من الكراسي المتحركة على الفئات المعوزة، وذلك في إطار جهودها لترسيخ ثقافة التضامن بين فئات الشعب.

شاهد أيضاً

عزيز أخنوش 780x470 1 310x165 - أخنوش: 60 في المائة من الأسر غير المسجلة في الضمان الاجتماعي ستستفيد من دعم مالي شهري

أخنوش: 60 في المائة من الأسر غير المسجلة في الضمان الاجتماعي ستستفيد من دعم مالي شهري

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أمس الاثنين، أن برنامج الدعم الاجتماعي المباشر سيمكن 60 في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *