FB IMG 1658186737907 660x330 - لبؤات الأطلس تتفوقن على حامل اللقب و تبلغن نهائي كأس الأمم

لبؤات الأطلس تتفوقن على حامل اللقب و تبلغن نهائي كأس الأمم

 

 

حقق المنتخب الوطني لكرة القدم النسوية الإنجاز بتأهله لنهائي كأس أمم أفريقيا بفوزه على نظيره النيجيري حامل اللقب بركلات الترجيح في نصف النهاية.

وشهد الشوط الأول من المباراة التي دارت بملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط سيطرة المنتخب النيجيري الذي ضغطت لاعباته منذ البداية في المناطق المغربية.

واكتفت لبؤات الأطلس بالدفاع في مناطقهن في مواجهة الهجمات النيجيرية ، مع الإعتماد على الهجمات المرتدة التي لم تشكل خطورة تذكر على المرمى النيجيرية.

وأجبر المنتخب النيجيري على اكمال المباراة منقوص العدد إثر طرد لاعبته حليماتو ابراهيم في الدقيقة 48 ، لتنقلب بعدها السيطرة مغربية.

وبينما كانت لبؤات الأطلس تضغطن من أجل التقدم ، تفاجأن بهدف عكس مجرى اللعب سجلته اللاعبة نهلة النقاش بالخطأ في مرماها في الدقيقة 62.

ولم يتأخر الرد المغربي إلا ثلاث دقائق ، حيث سجلت سناء مسودي هدف التعادل في الدقيقة 65 ، مترجمة بذلك سيطرة زميلاتها على مجرى اللعب.

وازدادت متاعب المنتخب النيجيري بطرد ثاني تعرض له ، ليكمل المباراة مجبرا بتسع لاعبات ، معطى استغلته لبؤات الأطلس لتضغط بقوة في مناطقه.

ولم تتمكن لاعبات المنتخب الوطني من اضافة هدف الفوز رغم النقص العددي للخصم النيجيري ، بسبب تسرعهن في إنهاء الهجمات ، لتمتد المباراة للشوطين الإضافيين.

واستمر الحال على نفسه في الشوطين الإضافيين رغم الطوفان الهجومي للبؤات الأطلس ، فتمددت المباراة لركلات الجزاء الترجيحية ، هذه الأخيرة رجحت كفت المنتخب الوطني بنتيجة 5-4.

ويتأهل المنتخب الوطني النسوي بفوزه هذا للنهائي للمرة الأولى في تاريخه ، حيث سيواجه السبت المقبل منتخب جنوب أفريقيا اللواتي تغلبن بدورهن على نساء زامبيا.

 

 

 

شاهد أيضاً

telechargement 78 297x165 - الفيفا تعلن انسحاب إريتيريا من تصفيات المونديال وإلغاء مبارتها مع المغرب

الفيفا تعلن انسحاب إريتيريا من تصفيات المونديال وإلغاء مبارتها مع المغرب

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عبر موقعه الرسمي، عن انسحاب منتخب إريتريا من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *