عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية تلغراف 590x330 - لفتيت يلزم الجماعات الترابية بإغلاق صنابير الإنفاق خلال هذه السنة

لفتيت يلزم الجماعات الترابية بإغلاق صنابير الإنفاق خلال هذه السنة

في قرار جديد، فرض وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، على الجماعات الترابية الحصول على موافقة عمال الأقاليم وعمال المقاطعات، قبل الالتزام بأية نفقات جديدة خلال السنة الجارية، مع إعطاء الأولوية لإرجاع الديون ومستحقات المؤسسات العمومية والشركات، وكذا الأحكام القضائية.

وقال لفتيت في مراسلته إلى الولاة والعمال، ورؤساء المجالس الجماعية، إن وزارته، وفي إطار الإجراءات التي تقوم بها لمواكبة الجماعات الترابية في التنفيذ الجيد لميزانياتها برسم سنة 2022، تدعو المنتخبين إلى عقلنة تدبير نفقات التسيير مع التدبير الأمثل لنفقات الموظفين والأعوان.

وحث لفتيت رؤساء الجماعات على أداء مستحقات القروض ومستحقات الوكالات المستقلة للتوزيع، والمكتب الوطني للماء والكهرباء، وشركات التدبير المفوض بما فيها المتأخرات، وأداء نفقات تسيير النقل العمومي، وكذا تنفيذ الأحكام القضائية النهائية.

وأضاف لفتيت أن الجماعات يتعين عليها احترازيا عدم الالتزام بأية نفقة جديدة قبل إدراجها في لوائح تعرض على ولاة الجهات وعمال وعمالات مقاطعات وأقاليم المملكة قصد دراستها، مؤكدا أن هذا الإجراء ينطبق أيضا على المشاريع المنجزة من طرف شركات التنمية وشركات التهيئة ووكالات تنمية العمالات والأقاليم وصناديق الأشغال والوكالات المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء والوكالات الجهوية لتنفيذ المشاريع، كل هؤلاء يتعين عليهم وفقا لقرار لفتيت التأكد من التزام الأطراف المتعاقدة بدفع مساهماتها المبرمجة.

وجدد لفتيت مطالبة الجماعات باختيار المشاريع ذات المردود الاجتماعي والاقتصادي، واستثناء مشاريع التهيئة الحضرية والإنارة العمومية والمناطق الخضراء لمواجهة الخصاص المسجل على صعيد الموارد المائية.

شاهد أيضاً

roimohammedviportrait11 1 310x165 - تعيينات ملكية.. امزازي واليا على سوس وسيطايل سفيرة في فرنسا

تعيينات ملكية.. امزازي واليا على سوس وسيطايل سفيرة في فرنسا

عين الملك محمد السادس، اليوم الخميس، في المجلس الوزاري، الذي ترأسه بالرباط، مسؤولين جددا في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *