مقتل 10 في قصف اسرائيلي على مخيم غزة للاجئين بينهم 777x437 1 660x330 - مأساة.. مقتل عائلة من 10 أفراد في قصف إسرائيلي والناجي الوحيد رضيع عمره سنتان
EDITORS NOTE: Graphic content / Relatives of the Abu Hatab family mourn over the bodies of their family members in Al-Shifa Hospital, after an Israeli air strike struck their house located in al-Shati Refugee Camp without warning during the night, in Gaza City early on May 15, 2021. - A family of 10 were killed in an Israeli air strike on the western Gaza Strip, medics in the Palestinian enclave said. Eight children and two women, all belonging to the Abu Hatab family, were killed in the three-storey building in Shati refugee camp that collapsed following an Israeli strike, medical sources said. (Photo by MAHMUD HAMS / AFP)

مأساة.. مقتل عائلة من 10 أفراد في قصف إسرائيلي والناجي الوحيد رضيع عمره سنتان

في صدمة للعالم، لم تتوانى إسرائيل عن ارتكاب مجزرة جديدة في مخيم الشاطئ للاجئين، غربي مدينة غزة، حيث قصفت منزلا فوق رؤوس ساكنيه، فيما أصيب 15 بجروح.

وتسبب القصف في مقتل 10 فلسطينيين من أسرة واحدة، بينهم 8 أطفال وامرأتان، وصلوا مستشفى “الشفاء” عبارة عن أشلاء متناثرة، جراء قصف الاحتلال منزلاً لعائلة “أبو حطب” بمخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

وأسماء 8 من الشهداء وهم: يامن أبو حطب، 5 أعوام، وبلال أبو حطب، 10 أعوام، ويوسف أبو حطب، 11 عاماً، ومها الحديدي، 36 عاماً، وعبد الرحمن الحديدي، 8 أعوام، وصهيب الحديدي، 14 عاماً، ويحيى الحديدي، 11 عاما، إلى جانب ياسمين حسان، 31 عاماً.

ولا زالت أعمال البحث عن مفقودين آخرين تحت ركام المنزل المدمّر جارية، حيث أدى القصف إلى دمار واسع في المنطقة المكتظة بالسكان.

وقال وكيل وزارة الصحة بغزة يوسف أبو الريش إن الناجي الوحيد من مجزرة الشاطئ هو طفل رضيع لم يتجاوز شهرين، موضحا أن كلمة “مجزرة” لا تفي ما حدث بمخيم الشاطئ حقه.

وفي أول تعليق لها على هذه المجزرة، قالت حركة حماس إنها “جريمة تعبر عن عجز الاحتلال في مواجهة المقاومة في غزة والضفة والقدس وإن سلوك الاحتلال يؤكد صوابية قرار المقاومة بالتصدي للعدوان حتى نحمي أطفالنا من هذا الإرهاب”.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن العدد الإجمالي للشهداء في القطاع منذ بدء القصف الإسرائيلي، ارتفع إلى 139 شهيدا، بينهم 39 طفلا و22 امرأة.

شاهد أيضاً

thumbs b c 6edc23451a36c27688bf931f57dbbcfb 310x165 - عدد شهداء غزة يتجاوز 7000 وأنباء عن استعمال ذخيرة تذيب الأجساد

عدد شهداء غزة يتجاوز 7000 وأنباء عن استعمال ذخيرة تذيب الأجساد

في اليوم الـ 20 من حربها الشاملة على غزة، ارتكبت إسرائيل مجازر جديدة في خان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *