Fondation Saint Gobain Maroc2 660x330 - مؤسسة سان جوبان تواصل دعم المشاريع الاجتماعية بالمغرب

مؤسسة سان جوبان تواصل دعم المشاريع الاجتماعية بالمغرب

تهدف مؤسسة سان جوبان ( La Fondation Saint-Gobain ) إلى تقديم الدعم المالي لصالح المشاريع الاجتماعية، بالاضافة إلى تقديم خبراتها في مجال البناء والتجديد.

ووفق بلاغ صحافي، فمن خلال مشاريعها، تعبّر المؤسسة عن رؤية مجمّع سان جوبان للمساهمة في خلق عالم الغد.

ويضيف البلاغ أن سان جوبان هي شركة مواطنة وتعمل بالتشارك مع أصحاب المصلحة المحليين العاملين في هذا المجال من أجل إنجاز مشاريع تضامنية لصالح المجتمعات المحلية والإقليمية.

ودعمت المجموعة ثلاثة مشاريع رئيسية مهمة منذ انتشارها بالمغرب في عام 2019:
1. تجديد مركز التدريب المهني في بوسكورة (CFA) بالتعاون مع جمعية L’Heure Joyeuse
2. البناء والتطوير لصالح مركز جمعية Fiers et Forts
3. تمويل تدريب في مجال البناء والأشغال العامة BTP لصالح «مركز حقوق الناس» من أجل تيسير إعادة الإدماج التعليمي للمهنيين الشباب
تتم مراقبة مشاريع مؤسسة سان جوبان من قبل الرعاة المشتركين والموظفين التابعين للمجموعة الذين يعملون على مراقبة توزيع هذه المساعدة.

وبالإضافة إلى الدعم المالي، توفر مؤسسة سان جوبان أيضًا خبراتها ومهاراتها التقنية عند تنفيذ هذه المشاريع. تقوم مؤسسة مبادرات سان جوبان، والتي تم إنشاؤها في عام 2008، بدعم مشاريع التضامن في جميع أنحاء العالم وفقًا لإستراتيجية الموئل المستدام التي تحدد مساعي المجمّع.

وقد أصبحت هذه المشاريع ممكنة بفضل التزام الموظفين، الذين تمت دعوتهم للمشاركة في تقديم اقتراحاتهم و المساهمة في ترقيتها و إدارتها، بشرط أن يسعوا لتحقيق هدف واحد على الأقل من بين هذه الأهداف الثلاثة: البناء أو التجديد أو تحسين المباني المخصصة للمجموعات التي تعاني من خطر الاستبعاد الاجتماعي ؛ تحسين كفاءة الطاقة و العمل على حماية البيئة الخاصة بهذه المباني؛ أو توفير الاندماج المهني للأشخاص الذين يعانون من صعوبات في قطاع السكن.

معلومات حول مجمّع سان جوبان

تقوم سان جوبان بتصميم وإنتاج وتوزيع المواد والحلول التي من شأنها خدمة أسواق البناء والنقل والصحة والتطبيقات الصناعية الأخرى.
تم تطويرها في ديناميكية من الابتكار المستمر، وهي موجودة في كل مكان في منزلنا وحياتنا اليومية، مما يجلب الراحة والأداء والأمان مع مواجهة تحديات البناء المستدام والإدارة الفعالة للموارد و مكافحة التغير المناخي. تسترشد استراتيجية التنمية المسؤولة هذه بشعار سان جوبان “العمل لجعل العالم منزلا أفضل”، والذي يستجيب للطموح المشترك عند جميع موظفي المجمّع و المتمثل في العمل بجد كل يوم من أجل جعل العالم منزلًا مشتركًا أكثر جمالًا واستدامة.
بمبيعات تقدر بـ 44.2 مليار يورو في عام 2021 – وأكثر من 167000 موظف في 75 دولة – ملتزمون بتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

شاهد أيضاً

tomato tomato plant ripe tomatoes c408e0 1024 310x165 - هذه أسباب الارتفاع القياسي لأسعار الطماطم

هذه أسباب الارتفاع القياسي لأسعار الطماطم

كل من ارتاد سوق الخضر والفواكه خلال هذه الأيام قد لاحظ ارتفاعا ملموسا في أثمنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *