mouton 660x330 - مستوردو الأغنام بالمغرب ينفون استيراد أكباش ب700 درهم

مستوردو الأغنام بالمغرب ينفون استيراد أكباش ب700 درهم

كشفت الفدرالية المغربية للفاعلين بقطاع المواشي عن استيائها من الأنباء المتداولة حول استغلال مستوردي الأغنام للأزمة المرتبطة بأكباش العيد لمضاعفة أرباحهم.

وقالت الفدرالية، في بلاغ لها، إن تصريحات “تستهدف مستوردي الأغنام المخصصة لأضاحي العيد، مدعية أن هذه الأغنام لايتجاوز ثمنها 700 درهما، وأن المستورد يقوم ببيعها بمبلغ 2700 درهم، بالإضافة إلى 500 درهم الذي حددته الحكومة كدعم لخفض ثمن الأضاحي للمواطنين”.

واعتبرت الفدرالية “أن هذا الادعاء خالي من الصحة وقد يسبب احتقانا بين المستوردين والمواطنين، وأن الفيدرالية المغربية تضم بصفوفها شريحة واسعة من المستوردين الصغار والمتوسطين”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن ثمن الأغنام على مستوى الدول الأوربية المرخص بالاستيراد منها يصل إلى 57 درهما للكلغ الواحد، وبالتالي فإن خروفا يزن 50 كلغ سيصل ثمنه إلى 2850 درهم وليس 700 درهما، يقول البلاغ.

وأكدت الفدرالية “أن هدف مجموعة من المستوردين الذين انخرطوا في هذه العملية هو إنجاح المبادرة الحكومية لتوفير العدد الكافي من الأضاحي، وليس البحث عن مكسب مادي أو استغلال الأزمة الحالية”.

وقالت الفدرالية إنها تتبع وبشكل يومي عملية الاستيراد ومعاناة المستوردين في البحث عن الأغنام التي أصبحت شبه منعدمة بمجموعة من الدول الأوربية، بسبب الإقبال الكبير على أغنام الدول الأوربية من قبل مجموعة من الدول العربية.

شاهد أيضاً

عزيز أخنوش 780x470 1 310x165 - أخنوش: 60 في المائة من الأسر غير المسجلة في الضمان الاجتماعي ستستفيد من دعم مالي شهري

أخنوش: 60 في المائة من الأسر غير المسجلة في الضمان الاجتماعي ستستفيد من دعم مالي شهري

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أمس الاثنين، أن برنامج الدعم الاجتماعي المباشر سيمكن 60 في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *