RC2WP1A5JB7N 1688883590 660x330 - مقتل قائد قوات فاغنر الروسية في تحطم طائرة بموسكو

مقتل قائد قوات فاغنر الروسية في تحطم طائرة بموسكو

أفادت وكالة تاس الروسية للأنباء بمقتل 10 أشخاص إثر تحطم طائرة خاصة شمال موسكو، في حين أكدت الأنباء وجود قائد مجموعة فاغنر العسكرية الخاصة يفغيني بريغوجين على متنها.

وقالت هيئة الطيران المدني الروسية إن بريغوجين كان على قائمة ركاب الطائرة التي تحطمت، بينما ذكر موقع ريدوفكا الروسي أن من المحتمل أن يكون بريغوجين قد سجل اسمه فقط ضمن ركاب الطائرة لأسباب أمنية واستقل طائرة أخرى.

وقالت وزارة الطوارئ الروسية، إن الطائرة التي تحطمت كانت متجهة من موسكو إلى سان بطرسبورغ، وأعلنت فتح تحقيق في ملابسات تحطمها.

وذكرت قناة “آر بي سي” الروسية أن الطائرة التي تحطمت في منطقة تفير (شمال موسكو) مملوكة ليفغيني بريغوجين، وفي المقابل، قال موقع ريدوفكا الروسي إن طائرة ثانية مرتبطة بقائد فاغنر هبطت في مطار استوفيفا في مقاطعة موسكو.

وقالت وكالة نوفوستي الروسية – نقلا عن خدمات الطوارئ- إنه تم العثور على 8 جثث في موقع تحطم الطائرة، في حين أن الطائرة كانت تقل ١٠ أشخاص بينهم 7 ركاب و3 من أفراد الطاقم.

ونقلت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية عن قناة تليغرام المرتبطة بفاغنر أن معلومات أولية تشير إلى أن دفاعات جوية أسقطت الطائرة شمال موسكو.

وفي ردود الفعل الأولية، قال البيت الأبيض إنه تم إطلاع الرئيس جو بايدن على حادث تحطم الطائرة في روسيا، وأضاف أن “موت بريغوجين لن يفاجئ أحدا”.

وقالت متحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأميركي “اطلعنا على التقارير بشأن تحطم الطائرة الروسية وليس مستغربا إذا تأكد وجود بريغوجين على متنها”.

شاهد أيضاً

thumbs b c 6edc23451a36c27688bf931f57dbbcfb 310x165 - عدد شهداء غزة يتجاوز 7000 وأنباء عن استعمال ذخيرة تذيب الأجساد

عدد شهداء غزة يتجاوز 7000 وأنباء عن استعمال ذخيرة تذيب الأجساد

في اليوم الـ 20 من حربها الشاملة على غزة، ارتكبت إسرائيل مجازر جديدة في خان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *