13065986181607807139 660x330 - منتدى التكنولوجيا المالية بإفريقيا يخصص نسخته الثالثة لتطوير صناعة التكنولوجيا المالية

منتدى التكنولوجيا المالية بإفريقيا يخصص نسخته الثالثة لتطوير صناعة التكنولوجيا المالية

ينظم منتدى التكنولوجيا المالية بإفريقيا، الذي يعد أهم منصة بدول إفريقيا الناطقة بالفرنسية والمخصصة للتفكير والعمل والمعرفة والتواصل في مجال التكنولوجيا المالية، نسخته الثالثة في الفترة الممتدة بين 23 و24 نونبر في أبيدجان حول موضوع “تمهيد صناعة التكنولوجيا المالية بأفريقيا”.

ويختتم منتدى التكنولوجيا المالية بإفريقيا لسنة 2021 جولة “Africa Fintech Tour”. وهي الحملة الترويجية التي انطلقت في شتنبر 2020 بأبيدجان وحطت رحالها في 24 دولة أفريقية بهدف الترويج لمجال صناعة التكنولوجيا المالية في جميع ربوع القارة الإفريقية، بما فيها المغرب الذي استقبل هذه القافلة الترويجية، يومي 11 و12 نونبر 2020 بمدينة الدار البيضاء، بشراكة مع فاعل الإتصالات إنوي. وقد عرفت هذه الجولة المغربية مشاركة مجموعة من الخبراء البارزين من المغرب وإفريقيا حول موضوع الشمول المالي.

وسيعرف منتدى التكنولوجيا المالية بإفريقيا لسنة 2021 مشاركة 500 مندوب من جميع أنحاء العالم يمثلون مختلف القطاعات (التكنولوجيا المالية، البنوك، التأمين، الاتصالات، القروض الصغيرة، المستثمرين، المستشارين، المنظمين، مؤسسات التنمية، الخ.) لمناقشة أهم التحديات والفرص والإجراءات الممكنة لتطوير صناعة التكنولوجيا المالية بإفريقيا.

وسيكون منتدى التكنولوجيا المالية بإفريقيا مناسبة متميزة وحصرية لمناقشة أهم المواضيع المتعلقة بصناعة التكنولوجيا المالية من خلال ستة أنشطة رئيسية هي: المحادثات، التواصل الشبكي، الخلاصات، المعارض، الدورات التكوينية. والتي ستهم الموضوعات الرئيسية للصناعة، بما فيها الشمول المالي والنظام البنكي المفتوح وسوق الرساميل وتكنولوجيا التأمينات والاستثمار والقانون والتنظيم، الخ.

وبالإضافة إلى ذلك، سيكون المنتدى منصة انطلاقة لمبادرات محورية تخص صناعة التكنولوجيا المالية، نذكر منها: Africa Fintech Chair وFintech Village Network وAlliance for Smart Village وClub Forex WAMU وOpen Banking Africa وAfrica Fintech Venture.

ويعد منتدى التكنولوجيات المالية بإفريقيا حدثا إفريقيا مهما لعرض الأسواق التكنولوجية المالية الأفريقية وجذب الاستثمار لهذه الأسواق المحورية.

شاهد أيضاً

raw 1632767165 310x165 - مبيعات الهواتف الذكية في العالم تواصل انخفاضها

مبيعات الهواتف الذكية في العالم تواصل انخفاضها

واصلت مبيعات الهواتف الذكية انخفاضها على مستوى العالم في الربع الثالث من السنة، وفق ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *