LnCKg 6uucdaejdbag72plh0iiuszmfwmrdvlm59otylcxwd3 660x330 - مندوبية السجون تنفي دخول سجين في إضراب عن الطعام بسبب حرمانه من التطبيب

مندوبية السجون تنفي دخول سجين في إضراب عن الطعام بسبب حرمانه من التطبيب

نفت إدارة مركز الإصلاح والتهذيب عين علي مومن-سطات، أمس الأحد، دخول السجين (ر.ط) في إضراب عن الطعام على إثر حرمانه من التطبيب وتعرضه لمعاملة قاسية، وأبرزت أن السجين المعني ”لم يسبق له أن تقدم إلى إدارة المؤسسة بأي إشعار بخصوص ذلك.

وقالت إدارة المؤسسة السجنية، في بيان توضيحي ردا على ما نشر في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“ بخصوص ”دخول السجين (ر.ط)، المعتقل بمركز الإصلاح والتهذيب عين علي مومن، في إضراب عن الطعام على إثر حرمانه من التطبيب وتعرضه لمعاملة قاسية“، إن هذه ”الادعاءات لا أساس لها من الصحة“.

وأكدت أن السجين المعني ”لا يعاني من أي تعفن على مستوى رجله حيث سبق أن تمت معاينته من طرف طبيبة المؤسسة عدة مرات، وتبين لها أنه يعاني من انحباس الدم على مستوى أحد أصابع رجله اليسرى، ووصفت له مجموعة من الأدوية كما أكدت على ضرورة عرضه على طبيب مختص في القلب والشرايين، علما أنه سبق لها أن طالبت السجين المعني بالإقلاع عن التدخين من أجل المساهمة في عالج المرض الذي يعاني منه”.

وورد فيه البلاغ انه تم بتاريخ 2021/06/11 عرض الملف الطبي للسجين المعني على الطبيب المختص الذي حدد له موعدا طبيا لمعاينته، مشيرا إلى أن السجين المعني قد سبق له الخضوع لتدخل طبي بسبب نفس المشكل قبل ولوجه المؤسسة السجنية.

وخلص البيان إلى أن ”ترويج المعلومات المغلوطة بخصوص حالة هذا السجين الصحية ما هي إلا محاولة من بعض الجهات لتضليل الرأي العام خدمة لأجندات جهات مجهولة، علما أن إدارة المؤسسة تسهر على تمتيع كافة النزلاء بالحقوق التي يضمنها القانون المنظم للسجون.

شاهد أيضاً

الأسر المغربية تلغراف 310x165 - بسبب تدهور المعيشة.. 45 في المائة من الأسر المغربية تلجأ للاقتراض

بسبب تدهور المعيشة.. 45 في المائة من الأسر المغربية تلجأ للاقتراض

أظهرت معطيات المندوبية السامية للتخطيط تدهورا كبيرا للوضعية المالية للأسر المغربية، حيث لجأت الى الاقتراض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *