IMG 20230119 WA0004 660x330 - ميراوي: ENCG الدار البيضاء أصبحت مثالا يحتذى في الوسط الجامعي

ميراوي: ENCG الدار البيضاء أصبحت مثالا يحتذى في الوسط الجامعي

قال عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، إن ENCG الدار البيضاء أصبحت مثالا يحتذى في الوسط الجامعي.

وأضاف ميراوي، خلال افتتاحه لمهرجان الموسيقى المغربية الأصيلة المنظم مساء أمس الأربعاء بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير عين السبع، إن ما رأيته اليوم  في ENCG الدار البيضاء يجعلها مختلفة عن الآخرين، في ظل العمل والمجهود الذي تقوم به نوادي الطلبة بالمدرسة.

واعتبر الوزير أن الأنشطة الجامعية لم تعد مجرد رفاهية، بل باتت ركيزة أساسية في صناعة طالب الغد، مذكرا بأن برنامج “تمكين” يجسد نموذجا لما تم القيام به في فتح المجال أمام الطلبة في مجالات الموسيقى المسرح والرسم وغير ذلك من الفنون، بل وحتى التفكير في خلق شهادات تثبت كفاءات الطلبة في مجال الأنشطة الموازية.

من جهته، قال اسماعيل القباج مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار الليضاء، إن مؤسسته تؤمن، كما تؤمن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، بأن التعليم ذي الجودة يمر بتوفير كافة مكونات النجاح للطالب وخلق أنوية جامعية تعج بالحياة، حيث يحس فيها الطالب بانتمائه لبيته الثاني، بيت يجد فيه العلم والثقافة والرياضة ومساحات للابتكار وتكوينات خارج التكوين الأساسي.

وأضاف القباج أن هذه هي الوصفة السحرية التي قامت بها المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير الدارالبيضاء، حيث تعد من أكتر المدارس المغربية نشاطا في الحياة الطلابية والجمعوية، مؤكدا أنها باتت مدرسة تشارك فيها الأندية الطلابية بقوة في كافة مراحل سلسلة خلق القيمة المضافة للمدرسة، وتلعب دورا هاما في تفوق الطلاب بعد دراستهم.

واستطرد مدير encg الدار البيضاء قائلا: “لاحظنا طيلة هذه السنوات أن الطلبة المنخرطين في النوادي والجمعيات بصفة فعالة يكون لهم الحظ الأوفر في خلق وإنجاح المشاريع المقاولاتية والعمل بالشركات الكبرى داخل وخارج ارض الوطن”.

وتميز المهرجان، الذي نظم بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء، بعدة فقرات موسيقية وبحضور عدد من الشخصيات الوازنة من بينها الوزير السابق صلاح الدين مزور والبرلماني أحمد بريجة، بالإضافة إلى رئيس جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء.

شاهد أيضاً

Contravention 310x165 - الأمن يستخلص أزيد من 7 ملايين درهم من المخالفات في أسبوع

الأمن يستخلص أزيد من 7 ملايين درهم من المخالفات في أسبوع

تمكنت مصالح الأمن خلال الأسبوع الممتد من 16 إلى 22 يناير، من تسجيل 40 ألفا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *