توقيت إغلاق المقاهي تلغراف 660x330 - نقابة تسائل العثماني عن "عبث" توقيت إغلاق المقاهي وحظر التجول

نقابة تسائل العثماني عن “عبث” توقيت إغلاق المقاهي وحظر التجول

في مسائلة للعبث الحكومي في تنزيل قرار توقيت إغلاق المقاهي وتطبيق حظر التجول، وجهت المنظمة الديمقراطية للشغل، رسالة احتجاج إلى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، حول اعتقال وفرض غرامة 300 درهم على عمال وعاملات المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية بدعوى انتهاك حضر التنقل الليلي بعد مغادرتهم العمل بعد الحادية عشر ليلا.

وطالب المكتب التنفيذي للنقابة، في رسالته، من رئيس الحكومة التدخل عاجلا لتوقيف ما أسماه “عبثا واستنزافا” لجيوب العمال والعاملات الذين عانوا لمدة سنتين من القهر والحرمان والتوقف الإجباري عن العمل، داعيا إلى إرجاع الغرامات المستخلصة ظلما إلى أصحابها.

وأوضحت أن هذه المؤسسات الخدماتية عانت لمدة سنتين من الإغلاق الكلي أو الجزئي تنهي اليوم خدماتها في الساعة الحادية عشر ليلا، وعلى العاملين والمستخدمين بها القيام بأعمال إضافية قبل التوجه نحو منازلهم.

وأشارت إلى أنه “ربما تتطلب ساعة أخرى أو ساعتين أخرى لإنهاء الحسابات اليومية أو نظافة المكان أو وضع ترتيبات أخرى للغد، وبعدها الانتقال إلى منازلهم التي غالبا ما تكون بعيدة عن مقرات العمل ويجدون أحيانا صعوبة كبيرة في إيجاد وسيلة لنقلهم إلى بيوتهم وما يتطلبه ذلك من نفقات”.

شاهد أيضاً

عزيز أخنوش 780x470 1 310x165 - أخنوش: 60 في المائة من الأسر غير المسجلة في الضمان الاجتماعي ستستفيد من دعم مالي شهري

أخنوش: 60 في المائة من الأسر غير المسجلة في الضمان الاجتماعي ستستفيد من دعم مالي شهري

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أمس الاثنين، أن برنامج الدعم الاجتماعي المباشر سيمكن 60 في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *