RSB WAC WYDAD 6 660x330 - نهضة بركان يتوج بكأس السوبر على حساب الوداد

نهضة بركان يتوج بكأس السوبر على حساب الوداد

نجح فريق نهضة بركان في الفوز على فريق الوداد الرياضي على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله لحساب نهائي كأس السوبر الإفريقي لكرة القدم بنتيجة هدفين دون رد.

وافتتح الشرقي البحري التسجيل لفائدة نادي نهضة بركان في الدقيقة 32 من عمر المباراة، ما جعل الحسين عموتة يطلب من لاعبيه الاندفاع أكثر، بغية إدراك التعادل قبل نهاية الجولة الأولى، لإعادة المباراة إلى نقطة البداية.

وكاد يحيى عطية الله أن يعدل النتيجة للوداد الرياضي من ضربة حرة مباشرة، لولا التدخل الجيد للحارس حمزة الحمياني، الذي أبعد الكرة عن شباكه بصعوبة.

ودخل الوداد الرياضي الجولة الثانية ضاغطا منذ صافرة الحكم الجزائري مصطفى غربال، بحثا عن تعديل النتيجة.

وكان الفريق الأحمر قريبا من تعديل النتيجة برأسية لاعبه زولا، لولا التدخل الجيد للحارس حمزة الحمياني، الذي تحمل ثقل المباراة، في ظل الاندفاع المتكرر للاعبي الوداد الرياضي، الذي قام مدربه الحسين عموتة، بإجراء تغييرين دفعة واحدة، بإقحام الوافدين الجديدين أوناجم وبن عيادة، لعلهما يقدمان الإضافة في خط الهجوم.

واستمرت سيطرة فريق الوداد على مجريات الجولة الثانية لتعديل النتيجة، حيث كان قريبا من ذلك عن طريق اللاعب الحسوني من تسديدة قوية من خارج مربع العمليات، لولا التدخل الجيد لحمزة الحمياني، الذي أبعد الكرة إلى بر الأمان، فيما واصل نهضة بركان اعتماده على الهجمات المرتدة، التي خلقت العديد من المشاكل لدفاع الوداد، الذي وقع في الخطأ، ومنح ضربة جزاء لخصمه البركاني.

وترجم سفيان المودن ضربة جزاء إلى هدف في الدقيقة 71.

وكانت لجنة التحكيم التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قد عينت ثلاثي تحكيم جزائري بقيادة حكم الساحة مصطفى غربال، لإدارة نهائي كأس السوبر الإفريقي 2022، بين الوداد الرياضي ونهضة بركان.

وادار غربال هذه المباراة بمساعدة مواطنيه عبد الحق تشيالي (مساعد أول) ومقران قوري (مساعد ثاني)، على أن يكون البوروندي باسيفيك ندابيهاوبنمانا، حكما رابعا.

أما على تقنية الفيديو “var”، فقادها كل من الجزائري لحلو بن براهيم والموريتاني دحان بيده والسنغالي حاج مالك سامبا، كما تم اختيار المصري، مازن مرزوق، مراقبا للمباراة.

وسبق لغربال، إدارة نهائي السوبر الإفريقي من قبل، وكان ذلك في النسخة قبل الماضية بين الأهلي المصري ونهضة بركان والتي حسمها “المارد الأحمر” وقتها، كما أدار غربال، نهائي دوري أبطال إفريقيا، شهر نونبر 2020 بين الأهلي والزمالك والذي انتهى بتتويج الأهلي باللقب.

يشار إلى أن نادي نهضة سبق وأن فاز بلقب كأس العرش أمام الوداد الرياضي على أرضية ملعب مولاي عبد الله بمدينة الرباط بضربات الترجيح.

شاهد أيضاً

1 1024x628 1 310x165 - رسميا: المنتخب المغربي لن يشارك في بطولة "الشان" بالجزائر

رسميا: المنتخب المغربي لن يشارك في بطولة “الشان” بالجزائر

تأكد رسميا أن المنتخب الوطني المغربي للشبان لن يشارك في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين المنظمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *