تغريدات ترامب حول الصحراء المغربية تلغراف 660x330 - هذا هو المجهول الذي اشترى تغريدات ترامب حول الصحراء المغربية

هذا هو المجهول الذي اشترى تغريدات ترامب حول الصحراء المغربية

في صفقة مثيرة، اقتنى مجهول 3 تغريدات كتبها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الأمريكي “تويتر”، حول الصحراء المغربية.

التغريدات الثلاث اشتراها مجهول تحت اسم “نيو بيغ”، ما جعل المبحرين على موقع التغريدات يتساءلون عن هويته الحقيقية وعن المغزى من شرائها.

 وقال من قام بشراء التدوينات: “قرار أمريكا بالاعتراف بسيادة المغرب على صحرائه هو بمثابة تغيير في اللعبة في هذا الصراع المستمر منذ عقود والمغاربة فرحين بهذا القرار”، قبل أن يختم بعبارة:” اتركونا نصنع التاريخ”.

وجرى بيع تغريدات الرئيس الأمريكي الأسبق، اعتمادا على تقنية تشفير معينة تسمى NFT على منصة مختصة في عرض مجموعة من المعلومات للبيع مقابل عملات إلكترونية معروفة.

وقد بيعت التغريدات الثلاث للرئيس الأمريكي الأسبق، دونالد ترامب، والتي يدور مضمونها حول الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء، بمبلغ يقارب 90 ألف دولار أمريكي.

وعرض موقع Drumpfs.io للبيع على طريقة NFT أو ما يعرف بالرمز غير القابل للإستبدال مجموعة تغريدات للرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب التي إعترف فيها  بسيادة المغرب على صحرائه.

وكانت هذه التغريدات وآلاف غيرها قد اختفت منذ تعليق منصة تويتر للحساب الرسمي للرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب في يناير 2021 عقب إقتحام مبنى الكابيتول.

وكان الرئيس الأمريكي السابق قد أعلن أن الولايات المتّحدة تعترف بسيادة المغرب على الصحراء ، قائلًا إن “المغرب اعترف بالولايات المتّحدة عام 1777 ومن المناسب أن نعترف بسيادته على الصحراء “.

وقال ترامب إنه وقّع على ذلك الإعلان بالفعل، معتبرًا أن “اقتراح المغرب الجاد والصادق والواقعي بالحكم الذاتي هو الحل الوحيد لحل عادل ودائم من أجل ضمان سلام وازدهار الصحراء.

شاهد أيضاً

thumbs b c 6edc23451a36c27688bf931f57dbbcfb 310x165 - عدد شهداء غزة يتجاوز 7000 وأنباء عن استعمال ذخيرة تذيب الأجساد

عدد شهداء غزة يتجاوز 7000 وأنباء عن استعمال ذخيرة تذيب الأجساد

في اليوم الـ 20 من حربها الشاملة على غزة، ارتكبت إسرائيل مجازر جديدة في خان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *