660x330 - هذه أبرز التعديلات الضريبية التي ساهمت في حل أزمة المحامين بالمغرب

هذه أبرز التعديلات الضريبية التي ساهمت في حل أزمة المحامين بالمغرب

صادق مجلس المستشارين في جلسة عمومية، أمس، على تعديل يخص الإجراءات الضريبية التي تخص المحامين ومن أبرز مستجداتها أن وزارة العدل سوف تزود إدارة الضرائب بلوائح الملفات المسجلة باسم المحامين.

وجاء في نص التعديل ما يلي، “تدلي السلطة الحكومية المكلفة بالعدل بلوائح الملفات المسجلة باسم المحامي لإدارة الضرائب وفق نموذج تعده الإدارة يتضمن البيانات المتعلقة خصوصا بهويته الضريبية وتعريفه وعدد القضايا المسجلة باسمه”.

ونص التعديل أيضا على الأداء الاختياري للتسبيقات المحددة في 100 درهم، وتم تحديد مبلغ الدفعة المقدمة على الحساب باعتبار عدد القضايا المسجلة باسم المحامي خلال السنة المحاسبية عن كل قضية استخلص مجموع أو جزء من مبلغ الأتعاب المتعلقة بها، المضروب في مائة (100) درهم، وذلك على أساس لوائح الملفات التي يدلي بها المحامي لإدارة الضرائب وفق نموذج تعده الإدارة يتضمن البيانات المتعلقة، خصوصا بهوية المحامي المعني وتعريفه الوطني الضريبي وعدد القضايا المسجلة باسمه.

ويتضح من هذا التعديل أن المحامي يدلي لإدارة الضرائب بلوائح الملفات التي باشرها، كما تقوم وزارة العدل بدورها بتزويد إدارة الضرائب ببيانات هذه الملفات.

وكان المحامون في هيئة الدار البيضاء قرررا العودة إلى العمل بالمحاكم، غدا الثلاثاء، بعد انفراج أزمة الضرائب.

الهيئة عقدت اجتماعا لجمعيتها العمومية، الإثنين، بهدف مناقشة تطورات الأزمة، وخلصت إلى استئناف العمل بعد إضراب بدأ منذ مطلع الشهر الفائت.

 

 

شاهد أيضاً

43e1c19e 7dea 4bf1 b76d 310fce4f9778 310x165 - من أقوى الزلازل في التاريخ.. عدد ضحايا زلزال تركيا يتجاوز 2600 قتيل

من أقوى الزلازل في التاريخ.. عدد ضحايا زلزال تركيا يتجاوز 2600 قتيل

تجاوز إجمالي عدد قتلى الزلزال الذي ضرب فجر اليوم الاثنين جنوبي تركيا وشمالي سوريا 2600 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *