media GRGQG GFRXGPLX QWSP QWSP GFRXGSXWSP GMWFSS GFRXGSXLMXSP X WGGMFXGPQP 660x330 - هذه تفاصيل قضية اعتقال قاضي مكناس المتلبس برشوة 2000 درهم

هذه تفاصيل قضية اعتقال قاضي مكناس المتلبس برشوة 2000 درهم

تم أمس الخميس، إلقاء القبض على قاض بقسم قضاء الأسرة بمكناس متلبسا بحيازة رشوة، بعد أن تم نصب كمين له من قبل السلطات المختصة.

وتعود تفاصيل القضية إلى يوم الاثنين الماضي حينما اتصل مواطن من مكناس بالخط المباشر للتبليغ عن الفساد والرشوة، التابع لرئاسة النيابة العامة، للشكوى من شخص “لا يعرف هويته”، قال إنه حضر إلى محل عمله وأخبره بأن هناك دعوى تطليق ضده وأنه سيخسرها، عارضا عليه المساعدة مقابل مبلغ عشرة آلاف درهم.

الشخص الذي قام بالتبليغ قال إنه لم يكن يعرف أن من حضر إلى محله حيث يشتغل في إصلاح عجلات السيارات، هو قاض، ولم يكن متأكدا من صفته، وأنه منحه رقم هاتفه للتواصل معه.

وحسب المعطيات المتوفرة، فبعد تبليغ المشتكي، تم استدعاؤه من قبل الوكيل العام بمكناس للاستماع إليه وفتح محضر في القضية. وعقب تحريات الشرطة الولائية القضائية، تبين أن رقم الهاتف ذاك يعود إلى قاض للأسرة بمكناس.

وبعد البحث، تقرر نصب كمين للقاضي المعني، تم تنفيذه أمس الخميس؛ إذ حضر القاضي إلى محل المشتكي ومنحه الأخير مبلغ 2000 درهم المتفاوض عليه وضعه القاضي بسيارته، لتتدخل الشرطة وتلقي القبض عليه. وتم الاستماع إلى القاضي الموقوف من قبل قاضي التحقيق الذي قرر إيداعه السجن المحلي بمكناس.

يذكر أن القاضي محل الشكوى ينفي الاتهام الموجه إليه رغم القبض عليه متلبسا، ويؤكد في المقابل أن علاقته بالمشتكي لا تتعدى إطار إصلاح سيارته عنده.

شاهد أيضاً

حوادث السير المغرب 310x165 - انخفاض عدد ضحايا حوادث السير في المغرب

انخفاض عدد ضحايا حوادث السير في المغرب

أفاد وزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل، بأن تحليل المعطيات الإحصائية لحوادث السير الجسمانية وضحاياها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *