299510672 380347560922161 6538070322958234886 n 660x330 - هل اشتكى ماكرون من فنادق الجزائر؟

هل اشتكى ماكرون من فنادق الجزائر؟

أفادت الصحيفة الفرنسية “جون أفريك” بأنه تم إغلاق فندق “Liberté” في وهران الذي تناول فيه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون العشاء على انفراد في 26 غشت المنصرم.

وقالت إن الإغلاق الذي طال أيضا ثلاثة فنادق أخرى تابعة لنفس المجموعة المملوكة لرجل أعمال يدعة محمد عفان قد تم في 13 شتنبر بأمر من الولاية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول بالفندق تأكيده خبر إغلاق الفنادق حتى إشعار آخر، مضيفة أن إغلاق هذه الفنادق الأربعة المرموقة جاء بعد قرار من والي وهران الذي أرسل لجان المراقبة الفنية والنظافة والسياحة هناك بعد فترة وجيزة من العشاء الذي أقيم على شرف إيمانويل ماكرون وضيوفه.

وقالت “جون أفريك” إنها لم تستطع، بعد محاولات متكررة، الحصول على أسباب إغلاق الفنادق الأربعة التي تستضيف بانتظام وفود رسمية جزائرية وأجنبية من مكتب والي وهران، سعيد صعيود.

وأضاف المصدر ذاته أن قرار إغلاق هذه الفنادق الأربعة التي اكتسبت سمعة دولية لجودة خدماتها أمر مثير للدهشة نظرًا لاستضافتها مؤخرًا منتخبات كرة القدم الوطنية للجزائر والإمارات العربية المتحدة وفلسطين والسودان التي شاركت في البطولة العربية. كأس تحت 17 سنة.

كما تم اختيار فنادق سلسلة Liberté لاستيعاب الوفود الأجنبية الحاضرة في ألعاب البحر الأبيض المتوسط ​​التي أقيمت في وهران في الفترة من 25 يونيو إلى 5 يوليو 2022، تضيف الصحيفة الفرنسية.

وقالت الصحيفة نقلا عن مصدر في الاليزيه إن استقبال ماكرون الذي كان في زيارة رسمية للجزائر أيام 25، 26، 27 غشت المنصرم، كان مقررا أن يتم في فندق آخر في وهران قبل أن يتم تعديل البرنامج في اللحظة الأخيرة بناءً على قرار إيمانويل ماكرون نفسه، لذلك تم اختيار فندق Liberté على عجل قبل أن يتم تأمينه من قبل فريقي الحماية الفرنسي والجزائري ، للترحيب بإيمانويل ماكرون وضيوفه. تضيف الصحيفة.

شاهد أيضاً

التدخين 310x165 - "البيجيدي" يدعو لتشديد الغرامات على التدخين في الأماكن العمومية

“البيجيدي” يدعو لتشديد الغرامات على التدخين في الأماكن العمومية

طالبت مجموعة العدالة والتنمية بمجلس النواب بمنع التدخين واستهلاك الشيشة والسيكار والسجارة الإلكترونية، والإشهار لهذه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *