4529177 2022 11 29T151411Z 546527870 UP1EIBT16BL7M RTRMADP 3 SOCCER WORLDCUP NLD QAT REPORT - هولندا والسنغال يعبران إلى الدور الثاني على حساب قطر والإكوادور

هولندا والسنغال يعبران إلى الدور الثاني على حساب قطر والإكوادور

عبر المنتخبان السنغالي والهولندي إلى الدور الثاني من مونديال قطر عقب فوزهما على التوالي على الإكوادور وقطر.

وتمكن المنتخب السنغالي من حجز مقعد له في ثمن النهائي، عقب انتصاره على الإكوادور بهدفين لهدف، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب خليفة الدولي، بالعاصمة القطرية الدوحة، في آخر جولات دور مجموعات نهائيات كأس العالم قطر 2022.

ونجح المنتخب السنغالي في تسجيل هدفه الأول في الدقيقة 44 عن طريق اللاعب اسماعيلا سار من ضربة جزاء، مقربا منتخب بلاده من العبور إلى الدور الثاني، ومخرجا الإكوادور من دور المجموعات، في حين لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد، لتنتهي الجولة الأولى بتقدم أبناء سيسيه بهدف نظيف.

وبسط الإكوادور سيطرته على مجريات الشوط الثاني بحثا عن هدف التعادل، الذي سيضمن له العبور إلى ثمن النهائي رفقة هولندا، وهو ما تمكن منه في الدقيقة 68 بقدم اللاعب مويسيس كايسيدو، إلا أن فرحة الإكوادوريون لم تدم طويلا، بعدما عاد السنغال ليتقدم مرة أخرى في النتيجة بعد دقيقتين فقط، بفضل اللاعب كاليدو كوليبالي.

وفي المباراة الثانية عن نفس الجولة والمجموعة، لحق المنتخب الهولندي بركب المتأهلين إلى ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022، عقب انتصاره على قطر بهدفين نظيفين، في المباراة التي جرت أطوارها على أرضية ملعب البيت، بمدينة الخور القطرية.

وافتتح الهولنديون باب التسجيل في الدقيقة 26 عن طريق اللاعب كودي جاكبو، مسجلا هدفه الثالث في البطولة.

وكان المنتخب القطري يمني النفس في إدراك التعادل في الجولة الثانية، إلا أن نظيره الهولندي باغثه بهدف ثاني عند الدقيقة 49 بفضل اللاعب فرينكي دي يونغ، ليجد القطريون أنفسهم متأخرين بهدفين.

شاهد أيضاً

telechargement 77 300x165 - المنتخب المغربي يحافظ على الرتبة 13 عالميا في آخر تصنيف للفيفا

المنتخب المغربي يحافظ على الرتبة 13 عالميا في آخر تصنيف للفيفا

تمكن المنتخب الوطني المغربي من المحافظة على المركز الثالث عشر في التصنيف الشهري للمنتخبات الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *