وزيرة الدفاع الإسبانية تلغراف 660x330 - وزيرة الدفاع الإسبانية تتهم المغرب ب"الابتزاز" وتتهرب من الحديث عن تهريب المجرم زعيم البوليساريو

وزيرة الدفاع الإسبانية تتهم المغرب ب”الابتزاز” وتتهرب من الحديث عن تهريب المجرم زعيم البوليساريو

تتوالى الخرجات غير الموفقة للدبلوماسية الإسبانية، وهذه المرة جاء الدور على وزيرة الدفاع التي وجهت اتهامات للمغرب ب”الابتزاز”، دون أن تكون لها الجرأة للحديث عن تهريب بلدها لمجرم حرب.

وخلال لقاء صحافي مع قناة إسبانية، خرجت وزيرة الدفاع الإسبانية مارغاريتا روبليز، بتصريحات عدائية جديدة، وقالت إن “المغرب دفع الشباب والقاصرين لانتهاك حدود إسبانيا، وهو عمل مستهجن بموجب القانون الدولي والإنسان” .

واعتبرت الوزيرة الإسبانية، أن مثل هذه التصرفات غير مقبولة، وأن إسبانيا لا تقبل الابتزاز لأي سبب كان، مشيرة إلى أن الاحترام المتبادل بين الدول المجاورة هو أحد مفاتيح التعايش في المجتمعات الحديثة.

وأكدت مارغاريتا أن السلطات المغربية سمحت لعشرات الألاف من الشباب والقاصرين لاختراق ما أسمته الحدود الإسبانية، معتبرة ذلك بالأمر الغير مقبول.

وبالمقابل، تجنبت وزيرة الدفاع الإسباني في تصريحها لقناة Canal RTVE، الحديث عن استقبال بلدها لزعيم جبهة البوليساريو بوثائق مزورة واسم مستعار، مطالبة في ختام حديثها المغرب بضرورة احترام حدود جاره الشمالي.

شاهد أيضاً

thumbs b c 6edc23451a36c27688bf931f57dbbcfb 310x165 - عدد شهداء غزة يتجاوز 7000 وأنباء عن استعمال ذخيرة تذيب الأجساد

عدد شهداء غزة يتجاوز 7000 وأنباء عن استعمال ذخيرة تذيب الأجساد

في اليوم الـ 20 من حربها الشاملة على غزة، ارتكبت إسرائيل مجازر جديدة في خان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *