devise 660x330 - وزيرة السياحة: مداخيل العملة الصعبة بالمغرب بلغت 20 مليار درهم خلال 5 أشهر

وزيرة السياحة: مداخيل العملة الصعبة بالمغرب بلغت 20 مليار درهم خلال 5 أشهر

قالت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، إن قيمة المداخيل من العملة الصعبة خلال خمسة أشهر الأولى من السنة الجارية بلغت 20 مليار درهم، أي بارتفاع قدره 173 في المائة مقارنة بسنة2021.

وأضافت الوزيرة، أمس الثلاثاء، بمجلس المستشارين أن المغرب بهذه القيمة المسجلة خلال الفترة الزمنية السالفة الذكر استرجع 71 في المائة من القيمة المسجلة في سنة 2019.

وبلغ عدد السياح الأجانب 3,4 ملايين سائح خلال ستة أشهر الأولى من السنة الجارية، وأشارت عمور، إلى أن هذا الرقم تضاعف أربع مرات مقارنة مع الفترة نفسها خلال سنة 2021 وما يعادل 63 في المائة من عدد
السياح الوافدين سنة 2019.

وحسب الوزيرة، فقد سجل شهر يونيو 1,14 مليون سائح بزيادة قدرها 5 في المائة مقارنة مع سنة 2019، لافتة إلى اعتماد التأشيرة الإلكترونية لولوج المغرب من مواطني بعض البلدان الراغبين في زيارة المملكة التي بدأت منذ 10 يوليوز.

وكشفت أن الأولوية تعطى لتقوية الربط الجوي بهدف تطوير السياحة الدولية وكذلك الداخلية، بالإضافة إلى العمل مع موزعي الأسفار لتعزيز وجهة المغرب والقيام بحملة دولية ووطنية، علاوة على تنمية السياحة الثقافية، مذكرة في هذا السياق، أن أكثر من 60 في المائة من السياح يلجون المغرب في إطار السياحة الثقافية.

كما أشارت إلى أهمية تطوير السياحة الطبيعية الإيكولوجية وفي الهواء الطلق، وكذا تحسين جودة الخدمات والتنشيط السياحي وتأهيل العاملين في السياحة.

شاهد أيضاً

tomato tomato plant ripe tomatoes c408e0 1024 310x165 - هذه أسباب الارتفاع القياسي لأسعار الطماطم

هذه أسباب الارتفاع القياسي لأسعار الطماطم

كل من ارتاد سوق الخضر والفواكه خلال هذه الأيام قد لاحظ ارتفاعا ملموسا في أثمنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *