maroc israel 660x330 - وسائل إعلام إسرائيلية: انطلاق الرحلات الجوية بين الرباط وتل أبيب في يوليوز المقبل

وسائل إعلام إسرائيلية: انطلاق الرحلات الجوية بين الرباط وتل أبيب في يوليوز المقبل

لن تتأخر الرحلات الجوية المباشرة بين الرباط وتل أبيب كثيرا إذ يرتقب أن تنطلق في شهر يوليوز المقبل حسبما ذكرته وسائل إعلام إسرائيلية. ويأتي هذا التوقع من طرف الإسرائيليين بعد أشهر قليلة من توقيع اتفاق استئناف العلاقات بين البلدين، والذي تضمن في جانب من بنوده انطلاق رحلات جوية ثابتة بين البلدين.

وتؤكد مصادر إعلامية إسرائيلية أن هناك تفاؤلا في الأوساط الإسرائيلية بشأن قرب انطلاق الرحلات إلى المغرب، رغم أنه لا يوجد إلى الآن اتفاق واضح بشأن تأشيرة الدخول، لكن يبدو أن المغرب هو أحد الوجهات الأقرب إلى الترتيب في الوقت الحالي

وأعلنت نائبة رئيس قسم التسويق في شركة الطيران الإسرائيلية “يسراير” أنه من المتوقع تسيير رحلات مباشرة إلى مدينة مراكش في شهر يوليوز المقبل، وقالت: “نتوقع أن يكون المغرب وجهة سياحية مثيرة نظرا للمميزات التي يتمتع بها، من شواطئ وطبيعة خلابة”.

وقال مسؤول في تصريح لموقع “ماكو” الإسرائيلي إن “الوجهات الجديدة مثل البحرين والمغرب تواجه الآن صعوبات أمنية وبيروقراطية، الأمر الذي يؤدي إلى تأجيل الرحلات”.

وكان يفترض أن يقوم وفد إسرائيلي بزيارة إلى المغرب من أجل ترتيب الإجراءات وتوقيع الاتفاقيات المرتبطة بإطلاق خط جوي مباشر بين الرباط وتل أبيب، لكن جرى تأجيل هذه الزيارة إلى موعد لاحق.

وشهد ملف استئناف العلاقات بين المغرب وإسرائيل جمودا نوعا ما، وذلك راجع ربما إلى الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على الفلسطينيين، وهو ما يظهر من خلال تأجيل لقاءات كانت مبرمجة بين قطاعات مغربية وإسرائيلية تزامنت مع أحداث غزة والقدس.

شاهد أيضاً

roimohammedviportrait11 1 310x165 - تعيينات ملكية.. امزازي واليا على سوس وسيطايل سفيرة في فرنسا

تعيينات ملكية.. امزازي واليا على سوس وسيطايل سفيرة في فرنسا

عين الملك محمد السادس، اليوم الخميس، في المجلس الوزاري، الذي ترأسه بالرباط، مسؤولين جددا في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *