hajj avion RAM150621 - التوفيق يتوقع حدوث مفاجئات خلال عملية أداء مصاريف الحج

التوفيق يتوقع حدوث مفاجئات خلال عملية أداء مصاريف الحج

 

توقع أحمد التوفيق وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أمس الإثنين، أن تحدث مفاجئات خلال عملية أداء مصاريف الحج للموسم الحالي.

وأكد التوفيق أن وزارته مستمرة في وضع الترتيبات الخاصة بموسم الحج لهذه السنة، مسجلا أن موسم هذه السنة سيكون ضيقا من حيث مدته، ومبديا تخوفه من عدم إقبال المترشحين على أداء المصاريف على خلفية الشروط الجديدة التي فرضت هذه السنة.

وبعدما ذكر بأن عملية أداء مصاريف الحج المحددة في 63800 درهم قد انطلقت الإثنين إلى غاية يوم الجمعة المقبل، قال التوفيق “معرفناش من هنا ليوم الجمعة و
اش غادي نوصلوا إلى حصة 8 آلاف أو لا”.

وذكر التوفيق جوابا عن سؤال شفوي بمجلس النواب مساء الإثنين، بأن اللجنة الملكية للحج اجتمعت مباشرة بعدما علمت باستئناف موسم الحج هذه السنة، وبقرار السلطات السعودية حصر عدد المستفيدين في 45 في المائة من حصة كل بلد، وكذا وضع شرط أن يقل سن المترشحين عن 65 سنة.

وبخصوص مصاريف الحج لهذه السنة التي حددتها الوزارة في 63800 درهما غير شاملة لمصروف الجيب، أكد التوفيق أن الوزارة طلبت من الخطوط الملكية المغربية التي ستنقل الحجاج أن تحافظ على نفس أسعار موسم 2019، كما وقع التفاوض بخصوص حجوزات السكن في مكة والمدينة.

وحول المواعيد المرتبطة بالحج، سجل التوفيق أن أداء المصاريف بالنسبة للمترشحين سيستمر من الإثنين إلى غاية يوم الجمعة المقبل 3 يونيو، حيث تستمر الوزارة في وضع الترتيبات الأخيرة لتتمكن بعد اكتمال الأداء من توثيق عقود السكن، وإعداد برنامج التفويج.

شاهد أيضاً

thumbs b c 6edc23451a36c27688bf931f57dbbcfb 310x165 - عدد شهداء غزة يتجاوز 7000 وأنباء عن استعمال ذخيرة تذيب الأجساد

عدد شهداء غزة يتجاوز 7000 وأنباء عن استعمال ذخيرة تذيب الأجساد

في اليوم الـ 20 من حربها الشاملة على غزة، ارتكبت إسرائيل مجازر جديدة في خان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *